الأربعاء 24 إبريل 2024
سياسة

أبازيد: هذه هي الدوافع التي جعلتني أرحل من "السنبلة" إلى "البام"

أبازيد: هذه هي الدوافع التي جعلتني أرحل من "السنبلة" إلى "البام" عبد الجليل أبازيد

أكد عبد الجليل أبازيد، رئيس لجنة التعاون والشراكة والعلاقات العامة والخارجية بمجلس مدينة البيضاء، أن هناك سببين رئيسين كانا وراء تغيير لونه السياسي نحو حزب الأصالة والمعاصرة؛ مضيفا أنه لا يمكن البقاء في حزب يحد من طموح مناضليه.

 

+ لماذا قررت تغيير لونك السياسي من الحركة الشعبية إلى حزب الأصالة والمعاصرة قبل انتخابات 2021؟

- قررت تغيير اللون السياسي لسببين اثنين، أولهما إنساني ويتعلق الأمر بأنه لم يتقدم أي وفد من حزب الحركة الشعبية بالتعازي لي، في الوقت الذي كنت الوحيد الذي أشرف الحزب في المدينة رفقة إحدى السيدات؛ وثانيا لم يكن الحزب موفقا في التفاوض بعد انتخابات 2015 مع حزب العدالة والتنمية، حيث كان من الأسهل الحصول على رئاسة إحدى المقاطعات أو نيابة العمدة، وذلك عكس التقدم والاشتراكية الدي حصل على نيابة العمدة بسبب قوة تفاوض أمينه العام.

 

+ ولماذا اخترت حزب الأصالة والمعاصرة بدل باقي الأحزاب الأخرى؟

- اخترت حزب الأصالة والمعاصرة، لأنني أرى أنه أمامه فرصة كبيرة من أجل المشاركة في الحكومة، وهناك رصيد لدى الحزب، كما أنه مع تجديد الأمين العام لم يصبح للحزب أي خط أحمر، وذلك يشكل مرحلة جديدة في مسار هذا الحزب.

 

+ لكن هناك من ينتقد بشدة قضية الترحال السياسي قبل موعد إجراء الانتخابات، سواء البرلمانية أو الجماعية؟

- لا يمكن البقاء في حزب يحد من الطموح السياسي لمناضليه، ولا يمكن الاستمرار في حزب لا يقف بجانبه مناضليه في الأوقات الحرجة.. ففي مجلس البيضاء لم أتمكن من الدخول في أي تحالف، لأنه لابد من أن يكون هناك فريق يتشكل على الأقل من خمسة أعضاء...