الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

تبرئة القاضي عبد الرزاق الجباري مما نسب إليه..إقرأ التفاصيل

تبرئة القاضي عبد الرزاق الجباري مما نسب إليه..إقرأ التفاصيل القاضي الجباري(يمينا) وعبد النبوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية
قرر المجلس الأعلى للسلطة القضائية  ببراءة الأستاذ عبد الرزاق الجباري القاضي بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة مما نسب إليه من "الإخلال بواجب التحفظ وبالأخلاقيات القضائية".
وتعود أطوار هذا الملف إلى حوالي أربع سنوات خلَت على فتح المسطرة التأديبية حول تدوينة نشرها الكاتب العام لنادي قضاة المغرب في الصفحة الرسمية للنادي على "فيسبوك"، حيث توبع من قبل المجلس الأعلى للسلطة القضائية إلى جانب بعض قضاة النادي.
وأْشعر الأستاذ الجباري بقرار التبرئة يوم الخميس 24 يونيو 2021، من قبل المجلس، وهو القرار الذي أشاد به القاضي الجباري، منوها بالمجلس في حلته الجديدة، "وذلك على حياديته وموضوعيته وحكمته وحسن تعاطيه مع هذا الملف، مع ما ترتب عن ذلك من عدالة وإنصاف"، يقول الأستاذ الجباري.
كما تقدم هذا الأخير بالشكر لـ "نادي قضاة المغرب" على حسن تدبيره لهذا الملف، وعلى سديد دعمه لما بات يعرف إعلاميا بـ "قضاة الرأي"، وعلى تشبثه بالمبادئ الدستورية والكونية المتعلقة بالحق في حرية الرأي والتعبير. شاكرا أيضا دفاعه الذي فاق المائتي عضو من القضاة والمحامين، ولرئيس النادي الأستاذ عبد اللطيف الشنتوف الذي ناب عن الهيأة بأكملها في المؤازرة أمام المجلس. 
ليختم بالقول أن قرار تبرئته "ينطوي على إشارات إيجابية تجعلنا نتطلع إلى مستقبل مهني ومؤسساتي أفضل، مطبوع بالحيادية والموضوعية والنجاعة".