الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

الصحافي دروز رئيسا لجمعية "مع المستهلكين"

الصحافي دروز رئيسا لجمعية "مع المستهلكين" مدني دروز الرئيس الجديد وأعضاء المكتب المسير
عقدت جمعية "مع المستهلكين" يوم الأربعاء 16يونيو 2021 بمقرها بمدينة الدار البيضاء  جمعها العام. 
 وبعد تقديم التقريرين الأدبي والمالي و المصادقة عليهما بالإجماع، تم انتخاب مدني دروز، الباحث و الصحافي بالإذاعة الجهوية للدار البيضاء رئيسا للجمعية خلفا لأحمد بيوض؛ رئيسها السابق ومؤسسها سنة 2016، و الذي يمر بظروف صحية صعبة.
وأنجزت الجمعية التي تستقبل سنويا حوالي 120 شكاية، العديد من الدراسات المرتبطة بالمجال الاستهلاكي، وذلك للرفع من وعي المواطنين بحقوقهم وواجباتهم وهو ما تم الوقوف عنده كذلك في الجمع من خلال ما قامت به الجمعية عبر وسائل الإعلام،حيث بلغ رصيدها 400 ساعة من المداخلات في وسائل الاعلام بمختلف أشكالها.
وتهتم جمعية "مع المستهلكين" بتنوير الرأي العام بخصوص المواضيع والقوانين المؤطرة للعملية الاستهلاكية.وقد أحدثت في هذا السياق تطبيقا إلكترونيا من أجل تسهيل عملية الولوج إلى النصوص القانونية التي يتضمنها القانون الأساسي لحماية المستهلك 08.31.
وتم خلال الجمع العام التأكيد على مواصلة العمل وتثمين الرصيد الذي تركته الجمعية خلال أربع سنوات. 
وفي ختام الجمع العام،تم انتخاب المكتب الجديد لجمعية "مع المستهلكين" بإدماج عناصر شابة تتميز بتكوين عال في مجالات مختلفة وتتوفر على رغبة أكيدة لمواصلة المشوار وإبداع طرق ملائمة في ظل الرقمنة للوصول إلى أكبر شريحة مجتمعية،حسب تصريح الرئيس الجديد ل "أنفاس بريس".
و أكد مدني دروز للجريدة أنه سيتم في القريب العاجل برمجة حفل تكريم على شرف الرئيس والمؤسس أحمد بيوض الذي أدى خدمات جليلة في مجال حماية المستهلك.