الجمعة 20 سبتمبر 2024
اقتصاد

مايكروسوفت تعين هشام العراقي الحسيني على رأس إدارة مايكروسوفت المغرب

مايكروسوفت تعين هشام العراقي الحسيني على رأس إدارة مايكروسوفت المغرب

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تعيين هشام العراقي الحسيني مديرا عاما لمايكروسوفت المغرب بغية متابعة عملية تطوير وتسيير قطاعاتها بالمغرب. وذلك بعد أن شغل منذ أكتوبر 2016 مهمة مدير عام بالنيابة لمايكروسوفت المغرب.

وداخل شركة مايكروسوفت، كان هشام مسؤولا على الخصوص على إدارة القطاع العام بالنسبة لشمال إفريقيا وتدبير الحسابات الكبرى فضلا عن القطاع العام بالمغرب وذلك قبل أن تعهد إليه مسؤولية الإدارة العامة بالمغرب.
وتتلخص المهام المنوطة بهشام في تسيير نشاط مايكروسوفت المغرب وتطويره وإعطائه دينامية جديدة مع الإسهام في تحسين التعليم وقابلية الحصول على عمل وكذا الخدمات الالكترونية، وذلك في إطار المشاريع الخيرية للشركة.
ويتمتع هشام الذي يجر وراءه تجربة 22 عاما، منها 10 سنوات داخل شركة مايكروسوفت، بخبرة واسعة في المجال التجاري وتجربة كبيرة فيما يخص مناصب التسيير التي شغلها سواء داخل مايكروسوفت أو على مستوى هيئات مرموقة أخرى.
وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة المحمدية للمهندسين وماستر في المحاسبة والمالية من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، كما يعتبر منتوجا صرفا للمدرسة المغربية التي تتمتع بتجربة هامة سواء بالمغرب أو بدبي.
وعلى مدار مساره المهني الممتد ل22 سنة ، تقلد هشام العديد من مناصب المسؤولية بهيئات كبرى، على غرار الطرق السيارة بالمغرب و وإرنست و يونغ ونوكيا سيمينس نيتوورك.