السبت 19 يونيو 2021
اقتصاد

عامل زاكورة يدشن ثاني أكبر قنطرة بالإقليم

عامل زاكورة يدشن ثاني أكبر قنطرة بالإقليم جانب من تدشين ثاني أكبر قنطرة من طرف عامل زاكورة

أشرف فؤاد حاجي، عامل إقليم زاكورة، يوم الأربعاء 9 يونيو2021، على مراسيم  افتتاح ثاني أكبر قنطرة بالإقليم، على وادي اركيون، بالطريق الرئيسية رقم 9 بالجماعة الترابية افرا بدائرة أكدز.

 

ويأتي هذا المشروع، حسب المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بزاكورة، في إطار جهود الدولة المبذولة من أجل إعادة بناء المنشآت المغمورة والضيقة، الدي أطلقته الوزارة بهدف تحسين جودة خدمات الشبكة الطرقية المهيكلة؛ وضمان ديمومة السير على الطريق مع تأمين سلامة مستعمليها. كما يتوخى هذا المشروع تسهيل ولوج المواطنين للخدمات الاجتماعية والمرافق الإدارية بالإقليم، مواكبة للنمو الاقتصادي والاجتماعي الدي تعرفه المنطقة.

 

ويبلغ طول هده المنشأة الفنية 530 مترا و10 أمتار عرضا، بتكلفة مالية إجمالية فاقت 21.6 مليون درهم.

 

وبنفس المناسبة قدم رئيس قسم التعمير بالعمالة مجموعة من المنشآت الفنية التي تم إنجازها بالإقليم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بغلاف مالي قدر بـ 22.3 مليون درهم؛ ومنها المنشآت الفنية بكل من زاوية سيدي صالح بالبليدة واولاد يوسف بامحاميد الغزلان وبتنكضيض بجماعة بني زولي وترناتة بغلاف مالي تجاوز 22.3 مليون درهم.

 

الجدير بالذكر أن هذه القنطرة تعتبر ثاني أكبر منشأة فنية أنجزت بالإقليم، بعد قنطرة مدينة زاكورة على وادي درعة؛ كما تجدر الإشارة إلى أن مراسيم تدشين هذه القنطرة حضرها العديد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والسلطات المحلية وهيئات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام الوطنية والمحلية.