الثلاثاء 16 إبريل 2024
رياضة

بطولة أمم أوروبا 2021: تعرف على فرق المجموعات 1و 2

بطولة أمم أوروبا 2021: تعرف على فرق المجموعات 1و 2 حضور الجمهور بنسبة 30% سيعيد الحيوية داخل المدرجات

المجموعة 1 تتكون من منتخبات: تركيا إيطاليا بلاد الغال وسويسرا.

مباريات المجموعة الأولى تجرى بملعب روما الأولمبي بإيطاليا وملعب باكو بأذربيجان.

المنتخب التركي يتأهل للمرة الخامسة في مشواره ببطولة أوروبا، أول مشاركة له كانت سنة 1996، ولم يحرز على أي لقب، أفضل انجاز الوصول الى نصف النهاية 2008 لينهزم أمام ألمانيا ب 2/3، المدرب الحالي هو التركي سينول كونز.

المنتخب الإيطالي: يشارك في هذه البطولة للمرة 10، نال هذه الكأس مرة واحدة سنة 1968 وانهزم مرتين في النهاية سنة 2000 و2012، المدرب الحالي للمنتخب الإيطالي هو روبيرتو ما نسيني، هداف الفريق هو اندريا بيلوتي.

منتخب بلاد الغال: عدد مشاركات فريق بلاد الغال ضعيفة 2، اول مشاركة كانت بيوغوسلافيا سنة 1976 وخرج في دور الربع النهائي، على أن أفضل انجاز له كان سنة 2016 بفرنسا حيث لعب نصف النهاية أمام البرتغال الذي فاز بهذه النسخة وانهزم ب 2/0، أحسن لاعب هو غارث بيل وأحسن هداف ب 33هدف، مدرب الفريق هو روبيرت بيج.

منتخب سويسرا:خمسة مرات يتأهل فيها المنتخب السويسري لنهائيات بطولة أوروبا للأمم، اهم انجاز الوصول لثمن النهاية بفرنسا سنة 2016، مدرب الفريق هو الكرواتي فلاديمير بيتك وفيتش، من اجود العناصر داخل المنتخب اللاعب كرانيت كساها لاعب أرسنال،

المجموعة 2 تتكون من منتخبات: الدنمارك فيلادنا بلجيكا وروسيا.

يحتضن كل من ملعب كوبنهاغن بالدنمارك وملعب سان بيتيرسبورغ بروسيا مباريات هذه المجموعة.

منتخب الدنمارك هذا المنتخب خلق مفاجأة كبيرة بإحرازه كأس بطولة أوروبا سنة 1992لا نه لم يكن مؤهلا لخوض غمار النهائيات وعوض المنتخب اليوغوسلافي الذي كانت بلاده تعيش فترة حرب، يشارك هذه السنة للمرة التاسعة في بطولة أمم أوروبا، مدرب الفريق هو كاسبر يوملاند، يعد اللاعب كريستيان اركسن لاعب انتر ميلان من أفضل اللاعبين داخل النخبة الدنماركية.

منتخب فيلاندا تكون هذه هي أول مشاركة للمنتخب الفيلاندي في نهائيات بطولة أوروبا للأمم، منتخب جل عناصره شابة، هل بإمكانه مقاومة منتخبات بلجيكا روسيا والدنمارك؟

منتخب بلجيكا الملقب بالشياطين الحمر يشارك في بطولة أمم أوروبا للمرة 6 ولم يحرز أي لقب رغم أنه يحتل المرتبة الأولى عالميا في تصنيف الفيفا،لعب النهاية وانهزم أمام المنتخب الألماني ب 2/1، من أبرز اللاعبين الذين يضمهم المنتخب البلجيكي ادن هزار المهاجم المشاكس رو ميلو لوكاكو والحارس تيبو كورثوا، على العموم المنتخب البلجيكي مرشح بأن يحرز كأس بطولة أوروبا اهذه السنة 2021.

منتخب روسيا أحرز في أول نسخة من كاس امم أول كأس سنة 1960 تحت اسم الاتحاد السوفياتي، مشاركات هذا المنتخب 6 مرات مع أفضل انجاز الوصول لنصف النهاية سنة 2008 واحتل المرتبة الثالثة بعدما انتصر على المنتخب التركي.