الجمعة 3 مايو 2024
مجتمع

فاجعة طرقية جديدة... ثمانية قتلى في حادثة سير مروعة نواحي سطات

فاجعة طرقية جديدة... ثمانية قتلى في حادثة سير مروعة نواحي سطات

ارتفع عدد ضحايا حادثة سير مروعة وقعت نواحي سطات مساء يوم الأحد 3 شتنبر 2017 إلى 8 قتلى إثر اصطدام عنيف بين سيارتين خفيفتين الأولى من نوع "مرسديس" والثانية من نوع "هونداي"، وقد انشطرت الأخيرة بقوة الإصطدام إلى نصفين واشتعلت فيها النيران بالكامل. هذا ووقع هذا الحادث المأساوي على مستوى منعرج "عين البيضاء" الخطير الواقع بالطريق الجهوية رقم 308 المؤدية إلى البروج وهو المنعرج التابع لقيادة المزامزة بدائرة وإقليم سطات.

وقد خلف الحادث مصرع ثلاثة أشخاص على الفور نقلوا إلى مستودع الأموات بسطات، بينما تم نقل عدد من المصابين الآخرين في حالات متفاوتة الخطورة إلى مستعجلات مستشفى "الحسن الثاني" بسطات،  لكن 5 منهم فارقوا الحياة، بينما تم توجيه واحد من الضحايا إلى مصحة خاصة بالدارالبيضاء.

وعرف الحادث المفجع استنفارا أمنيا كبيرا حيث انتقلت إلى مكان الحادث عناصر الدرك الملكي ممثلة في أفراد من كوكبة الدراجات وعناصر من المركز الترابي تحت رئاسة قائد سرية سطات، والتي باشرت البحث في ملابسات الحادث. كما استنفرت مصالح الوقاية المدنية بدورها أفرادها وسيارات الإنقاذ و سيارة صهريج إطفاء الحريق الذي أتى على إحدى السيارتين.

في وقت شهد فيه قسم المستعجلات بمستشفى "الحسن الثاني" سطات حركة غير مسبوقة بتوافد الكثير من عائلات المصابين و الضحايا للاستطلاع حول حالاتهم وسط العويل والبكاء، وهو ما جعل المستشفى يعرف ازدحاما خانقا استدعى تعزيزات أمنية استثنائية من السلطات والقوات العمومية للتهدئة و السيطرة على الوضع العام.