الجمعة 23 يوليو 2021
سياسة

الانتخابات البرلمانية ببنسليمان.. ستة مرشحين يتنافسون على ثلاثة مقاعد

الانتخابات البرلمانية ببنسليمان.. ستة مرشحين يتنافسون على ثلاثة مقاعد امحمد كريمين يتوسط سعيد الزايدي (يمينا) وربيع لمباركي

اكتملت لائحة المرشحين الذين نالوا التزكية من مختلف الأحزاب، بإقليم بنسليمان، لخوض منافسات الانتخابات البرلمانية القادمة.

 

ومن أهم الملاحظات التي يمكن استخلاصها من هذه الترشيحات، غياب حزب الحركة الشعبية عن دائرة المنافسة، هذا الحزب الذي ظل حاضرا منذ حوالي 20 سنة، بفضل تواجد محمد لمباركي عضو المكتب السياسي لذات الحزب، لكن بعد وفاته، لم يبادر أي أحد لتحمل مسؤولية الحزب محليا وإقليميا.

 

الملاحظة الثانية، تتجلى في وجود ثلاثة رؤساء جماعات ترابية من بين المتنافسين الستة على المقاعد الثلاثة المخصصة لإقليم بنسليمان بالبرلمان، ويتعلق الأمر بكل من: امحمد كريمين رئيس بلدية بوزنيقة، وسعيد الزايدي رئيس جماعة الشراط، وربيع لمباركي رئيس جماعة مليلة.

 

أما فيما يخص لائحة المرشحين الستة الذين أعلنوا أنفسهم حاليا مرشحين للانتخابات البرلمانية بإقليم بنسليمان فهم على النحو التالي: امحمد كريمين (الاستقلال) ياسين عكاشة (الأحرار)، سعيد الزايدي (التقدم والاشتراكية)، ربيع لمباركي (الأصالة والمعاصرة)، كريم الزيادي (الاتحاد الاشتراكي)، محمد بنجلول (العدالة والتنمية).

 

يذكر أن الانتخابات البرلمانية بالإقليم تميزت تاريخيا بالعديد من الاختلالات، والتي كانت سببا في إعادة إجرائها خمس مرات.