الاثنين 2 أغسطس 2021
اقتصاد

أخيرا.. تثنية طريق بوزنيقة، بنسليمان تصل لخط الوصول...

أخيرا.. تثنية طريق بوزنيقة، بنسليمان تصل لخط الوصول... تثنية طريق بوزنيقة وبنسليمان والتي لاتتجاوز مسافتها 21 كلم تطلبت أكثر من 5 سنوات من الأشغال!!
لم تحضر المهنية والاحترافية في برنامج تثنية الطريق الرابطة بين بوزنيقة وبنسليمان والبالغ مسافتها 21 كلم. حيث أن الجهات التي أشرفت على إصلاح هذه الطريق عبر برنامج تثنيتها اشتغلت بطريقة ارتجالية، وهو ما جعل فترة الأشغال تستغرق وقتا حطم رقما قياسيا دام خمس سنوات. 

أسباب هذا التأخير عاد بالدرجة الأولى لعدم تصفية إشكالية الملكية الخاصة لمجموعة من المالكين لعقارات كان من الضروري ضم أجزاء منها لمشروع تثنية الطريق ذاتها. ومن جهة ثانية، شكلت أعمدة الكهرباء المتناثرة على امتداد الطريق الرابطة بين بنسليمان وبوزنيقة عرقلة واضحة لمختلف الأشغال.

تسوية الإشكالين معا تطلبا وقتا كبيرا، جعل الإنتهاء من أشغال طريق لا تفوق مسافتها 21 كلم أكثر من خمس سنوات. اليوم، أوشكت الأشغال بهذه الطريق على نهايتها، وذلك بعد وصول الأشغال لخط الوصول الذي يوجود على مقربة من المستشفى الإقليمي ببنسليمان.
 
وبالرغم من هذه الإكراهات والتأخيرات، فإن الصورة الحالية التي أصبحت عليها الطريق الرابطة بين بوزنيقة وبنسليمان تدعو إلى الارتياح، لكون برنامج تثنية الطريق ساهم بشكل كبير في تسهيل عملية السير بين المدينتين، وسيساهم بالتأكيد من الحد في حوادث السير.