السبت 19 يونيو 2021
مجتمع

رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببنسليمان يواجه خمس دعاوى قضائية بتهم التشهير

رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببنسليمان يواجه خمس دعاوى قضائية بتهم التشهير محمد متلوف
تم الإستماع لمحمد متلوف، رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان  ببنسليمان، من طرف الشرطة القضائية وتقديمه أمام النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية ببنسليمان، ولازال ذات الموضوع لم يتم الحسم فيه بعدما طالب وكيل الملك بتعميق البحث في شأن الشكايات الموضوعة ضد  متلوف والتي تتهمه بالتشهير. 
ويواجه محمد متلوف خمس دعاوى قضائية دفعة واحدة. وهي لكل من: المدير العام لشركة أوزون للنظافة وصاحب محطة للمحروقات له مسؤولية بتعاونية فلاحية معروفة بإقليم بنسليمان ، كما تمت مقاضاة متلوف من طرف المفتش الحالي لوزارة الفلاحة والذي كان سابقا مديرا إقليميا للفلاحة ببنسليمان، وخامس القضايا رفعها المدير الحالي للمديرية الإقليمية للفلاحة. ووجود مجموعة من المرتبطين بالقطاع الفلاحي يعود لدعم متلوف لأسرة لازالت مواصلة اعتصامها حاليا ولأكثر من شهر أمام بناية المديرية الإقليمية للفلاحة، تتهم مسؤولا بالقطاع الفلاحي عمل على حرمانها من أرضها، وسبق لذات المسؤول أن أكد لممثلي الإعلام أن كل ذلك مجرد افتراء ولا أساس له من الصحة. 
وفي تدوينة على صفحته بالفايسبوك كتب محمد متلوف قائلا:" أتمنى أن لايكون حبلي قصير، خاصة وأن كل خصومي هم من القطاع الفلاحي".