السبت 31 يوليو 2021
مجتمع

لقاءات تواصلية حول الورش الملكي للتغطية الصحية والخدمات الاجتماعية 

لقاءات تواصلية حول الورش الملكي للتغطية الصحية والخدمات الاجتماعية  لقاءات تواصلية مكثفة حول التغطية الصحية
تنفيذا للتوجيهات الملكية حول منظومة الحماية الاجتماعية بما يضمن تغطية جميع المغاربة في غضون 5 سنوات، انطلاقا من هذه السنة (2021)، واستفادتهم بالتدريج من التغطية الصحية الإجبارية والتعويضات العائلية، إضافة إلى التقاعد والتعويض عن فقدان العمل مستقبلا، احتضنت ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، اجتماعا تابع خلاله المشاركون عرضين لمديرية الضرائب و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أبرزا إيجابيات و مزايا الانخراط الفعلي للتجار والمهنيين في الورش الملكي الكبير والذي سيمكن التجار و المهنيين من الاستفادة من الخدمات الاجتماعية،و كذا التغطية الصحية.
في نفس السياق،وبناء على اجتماع عقد بمقر عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا، احتضنت غرفة التجارة والصناعة للدار البيضاء  يوم الجمعة 2 أبريل 2021 اجتماعا بحضور ممثلين عن غرفة التجارة و الصناعة للعاصمة الاقتصادية،إدارة الضرائب، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، العمالة والسلطة المحلية،وبمشاركة 40 تاجر وممثلي التجار والمهنيين.
وشكل نظام المساهمة المهنية الموحدة التي جاء بها قانون المالية لسنة 2021 محور اللقاء الذي سيمكن التجار من التغطية الصحية و الخدمات الاجتماعية التي كانوا من المطالبين بها منذ سنوات.
وقدم ممثلو الإدارات الحاضرة في الاجتماع المذكور كل الشروحات  والتوضيحات في هذا الشأن لفائدة التجار وممثليهم، مع الإشارة إلى أن قنوات التواصل ستبقى مفتوحة  للاستفسار و تقديم الدعم  والمساعدة.  
و سيتم عقد اجتماعات أخرى ولقاءات متواصلة بمقر غرفة التجارة و الصناعة بحضور ممثلي الإدارات المعنية للتواصل مع باقي  التجار و ممثليهم في حدودحضور 40 فردا عملا بالمقتضيات الاحترازية في ظل جائحة كورونا.