السبت 15 مايو 2021
اقتصاد

من تنظيم سفارة المغرب بدبلن.. الأسبوع الاقتصادي المغربي بإيرلندا

من تنظيم سفارة المغرب بدبلن.. الأسبوع الاقتصادي المغربي بإيرلندا لحسن مهراوي، سفير المغرب بدبلن، رفقة رجل الأعمال الأمريكي الإيرلندي، ديفيد ماكورت (أرشيف)

تنظم سفارة المملكة المغربية بدبلن عن طريق تقنية التناظر المرئي، الأسبوع الاقتصادي المغربي بإيرلندا بالتعاون مع "Entreprise Irland"، ووزارة التجارة والأعمال والابتكار الإيرلندية وغرفة التجارة العربية-الإيرلندية، وذلك من 29 مارس إلى 10 أبريل 2021. 

 

ويشكل الأسبوع الاقتصادي المغربي بإيرلندا فرصة للمستثمرين من كلا البلدين لاكتشاف فرص الاستثمار بالمغرب، لاسيما في قطاعات التكنولوجيا الزراعية، والطيران، والخدمات اللوجستية، والتقنيات النظيفة، والتعليم والتمويل. كما تهدف هذه التظاهرة أيضًا إلى خلق منصة لتبادل المعارف، وتقاسم الخبرات بين المستثمرين المغاربة والإيرلنديين والتعريف بالمغرب كبوابة للسوق الإفريقي بامتياز.

 

وسيتم الافتتاح الرسمي للأسبوع الاقتصادي المغربي بإيرلندا من قبل مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والسيد روبرت تروي، وزير الدولة لترويج التجارة.

 

وسيشارك أيضا في هذا الافتتاح كل من لحسن المهراوي، سفير المملكة المغربية بدبلن، ومهدي التازي، نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM) إلى جانب هشام بودرعة، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE).

 

وسيحضر هذا الافتتاح عن الجانب الإيرلندي أحمد ر. يونس، الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية الأيرلندية، ومايك هوجان، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لـ "Entreprise Ireland"، وبيتر فينان، مدير بالمكتب القانوني "Support Legal".

 

وسيتمكن المشاركون في الأسبوع الاقتصادي المغربي بإيرلندا من حضور سلسلة من الندوات الافتراضية لمجموعة من الخبراء المغاربة والإيرلنديين الذين سيستعرضون الجوانب المختلفة لقطاعاتهم بهدف رصد فرص الاستثمار بالمملكة.

 

لمتابعة جلسة افتتاح الأسبوع الاقتصادي المغربي بإيرلندا، يوم 29 مارس 2021 على الساعة 10.00 صباحا، المرجو التسجيل على الرابط:

https://register.gotowebinar.com/register/2052449973190059022