الأربعاء 4 أغسطس 2021
سياسة

كيف تلقى القضاة التعيينات الملكية في السلطة القضائية

كيف تلقى القضاة التعيينات الملكية في السلطة القضائية
ارتياح قضائي بعد التغييرات الأخيرة؛ وإن بشكل غير رسمي عبر عدد من أعضاء نادي القضاة بالمغرب عن ارتياحهم من التغييرات التي شملت المجلس الأعلى للسلطة القضائية والنيابة العامة.
الأستاذ عبد اللطيف الشنتوف، قدم التهاني للرئيس الأول لمحكمة النقض والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية محمد عبدالنباوي، وللوكيل العام لمحكمة النقض ورئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي، متمنيا لهما التوفيق والسداد في مسؤوليتهما الجديدة خدمة للقضاء والعدالة والصالح العام، مؤكدا أن نادي قضاة المغرب سيبقى وفيا دائما لخدمة القضاء والقضاة في إطار احترام القوانين والثوابت الوطنية الراسخة..
من جهته قال الأستاذ عبد الرزاق الجباري في تدوينة له على الفيسبوك: "نُشرِف على مرحلةٍ قضائيةٍ جديدة، نأمل بأن تَنطَبِع بروح العمل والتعاون والتواصل بين مختلف الفاعلين، وذلك خدمة للصالح العام القضائي". 
وكان نادي قضاة المغرب قد عبر غير ما مرة عن تنديده بالمتابعات التأديبية التي تطال أعضاءه المحالين على المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ليفاجأ النادي بأن إدارة المجلس، أخبرتهم أن جلسة التأديب التي كانت مقررة في شهر مارس الجاري قد تم تأخيرها لأجل غير مسمى.