الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

تعاضدية الموظفين تصادق على حزمة من القرارات..تعرف عليها

تعاضدية الموظفين تصادق على حزمة من القرارات..تعرف عليها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية
خلال المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، المنعقد بالرباط أيام19 و20 و21 مارس 2021 تحت شعار “تأهيل وتجويد وتنويع وتقريب خدمات التعاضدية العامة من المنخرطين، رهان وتحدي”.
تمت المصادقة على حزمة مهمة من القرارات، بداية بالانخراط اللامشروط في تنزيل الورش المجتمعي الكبير المتعلق بإصلاح منظومة الحماية الاجتماعية، باعتبارها اللبنة الأساسية لتنفيذ الرؤية الملكية في هذا المجال. وكذلك على المخطط الاستراتيجي الخماسي،2021-2025، وعلي مشروع ميزانية 2021، وميثاق الشرف التعاضدي ودليل المندوب وبطاقة المندوب وفتح البوابة الإلكترونية الخاصة بالمندوب.
وصادق المجلس الإداري، كذلك، على إحداث أكشاك القرب بجميع جهات المملكة، في إطار سياسة القرب وتحقيق العدالة الاجتماعية والجمالية في الولوج للخدمات المقدمة لفائدة المنخرطين، فضلا عن إرساء أسس التعاون المشترك مع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، وذلك من أجل الرفع من نسبة التعويض عن بعض خدمات القطاع التعاضدي لفائدة المنخرطين بالإضافة إلى تسوية الوضعية الإدارية والمالية غير السليمة لبعض مستخدمي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، مع تعزيز دور التعاضدية العامة على الساحة الإفريقية عبر بوابة الاتحاد الإفريقي للتعاضد.