الثلاثاء 22 يونيو 2021
مجتمع

أمزازي: إصلاح منظومة التعليم ورش غير قابل للتأجيل

أمزازي: إصلاح منظومة التعليم ورش غير قابل للتأجيل سعيد أمزازي، وزير التعليم
أشاد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، خلال ترؤسه، بمقر عمالة إقليم صفرو، أشغال اللقاء التنسيقي الجهوي حول تنزيل أحكام القانون الإطار 51. 17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، بمعية، الوزير المنتدب المكلف بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ووالي جهة فاس مكناس، ورئيس الجهة، وعمال الإقليم، بالدور الكبير للسلطات المحلية والمنتخبين والشركاء بجهة فاس مكناس في مواكبة منظومة التربية والتكوين في رفع تحدي تأمين سير الدراسة في ظروف آمنة والحد من تداعيات الجائحة وبانخراطهم في تنزيل أوراش إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.
ونوه امزازي كذلك بالمجهودات الاستثنائية التي يبذلها مسؤولو وأطر المنظومة بالجهة من أجل رفع التحديات التي تواجهها المنظومة بروح وطنية عالية وبكل ما تحمله كلمة التضحية من معان نبيلة وقيم حميدة.
واعتبر أن هذا اللقاء التعبوي المتميز مع السلطات الولائية والمنتخبين والشركاء بجهة فاس - مكناس هو ترجمة للمقاربة التواصلية الناجعة التي تنهجها الوزارة للتعبئة الجماعية حول المشاريع الإستراتيجية لتنزيل أحكام القانون الإطار 51-17 والتأكيد على أن الإصلاح العميق للمنظومة التربوية باعتباره أولوية وطنية ملحة ومسؤولية مشتركة،يعد ورشا غير قابل للتأجيل أو التأخير، ولو في ظروف الجائحة.