الأربعاء 20 أكتوبر 2021
مجتمع

موظفات وموظفو قطاع إصلاح الإدارة يؤسسون مكتبهم النقابي

موظفات وموظفو قطاع إصلاح الإدارة يؤسسون مكتبهم النقابي العربي حبشي، نائب الكاتب العام للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية

أشرف المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، العضو في الاتحاد المغربي للشغل، يوم الأربعاء 10 مارس 2021 بالرباط ،على انعقاد الجمع العام التأسيسي للمكتب النقابي لقطاع إصلاح الإدارة لكافة موظفات وموظفي القطاع، وذلك تحت شعار "تحفيز العنصر البشري مدخل أساسي لإنجاح الأوراش الهيكلية لإصلاح الإدارة".

 

وأوضح بلاغ، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن أشغال الجمع العام التأسيسي ترأسه العربي حبشي، نائب الكاتب العام للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، الذي أكد في كلمته الافتتاحية على أهمية قطاع إصلاح الإدارة باعتباره ركيزة أساسية للتنمية الشاملة.

 

وباسم اللجنة التحضيرية، تطرق محمد بوطيب للمنهجية الديمقراطية والتشاورية التي تم اعتمادها في التواصل مع كافة موظفات وموظفي القطاع من أجل إنضاج الشروط الأدبية والتنظيمية اللازمة لعقد الجمع العام في ظروف ديمقراطية وجيدة على كافة المستويات.

 

ومن جهته أوضح الكاتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، محمد دعيدعة، أهمية هذا الحدث النضالي والتنظيمي الذي سيعزز القوة التنظيمية للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية داخل قطاع الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ويساهم في الأدوار النوعية والاستراتيجية الموكولة لقطاع إصلاح الإدارة؛ معتبرا أن المكتب النقابي لقطاع إصلاح الإدارة سيشكل أداة نقابية مهمة لأجل الترافع والنضال الجماعي الواعي والمسؤول من أجل الدفاع عن المطالب المادية والمهنية والاجتماعية المشروعة لكافة موظفات وموظفي القطاع.

 

وبعد المناقشة العامة تم انتخاب وتشكيل مكتب نقابي برئاسة محمد بوطيب ونائبته كريمة خلدون، مكون من 17 عضوا بحضور نسائي وشبابي لافت...