الاثنين 27 سبتمبر 2021
مجتمع

في خطوة تصعيدية..مديرو المؤسسات التعليمية يقاطعون بريد المديريات الإقليمية

في خطوة تصعيدية..مديرو المؤسسات التعليمية يقاطعون بريد المديريات الإقليمية أعضاء الجمعية الوطنية لمديريات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب
قاطع مديرو المؤسسات التعليمية العمومية بأسلاكها الثلاث بريد المديريات الإقليمية منذ 2 مارس الجاري، محملين الوزارة مسؤولية تعليق كل الأعمال الإدارية والتربوية. وفق ما نشرته صفحة التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية على “الفايسبوك”.
وأوضح التنسيق الثلاثي، الذي يضم الجمعية الوطنية لمديريات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، أن هذا القرار يأتي “تنفيذا للبرنامج النضالي للتنسيق الثلاثي لجمعيات أطر الإدارة التربوية، والذي يجسده إضراب اليوم الثلاثاء تاسع مارس والأربعاء 10 مارس 2021 مصحوبا بوقفات واعتصامات أمام مقرات المديريات الإقليمية وداخلها”.
ومن بين القرارات التي اتخذها التنسيق الثلاثي لهيئة الإدارة التربوية بالمغرب، مقاطعة جميع العلميات الإدارية والتربوية، مع حمل الشارة السوداء طيلة الأسبوع الجاري، وحتى بعد نهاية عطلة منتصف الأسدوس الثاني من السنة الدراسية 2020/2021.
ويرفع أكثر من 11 ألف من نساء ورجال الإدارة التربوية العمومية في المغرب شعار “اللاعودة حتى تحقيق المطالب” للضغط على الوزارة من أجل ” “إدماج جميع الأطر الإدارية في إطار متصرف تربوي. وهو مطلب أساسي لا يقبل التسويف والمماطلة”، وفق تعبيرهم.