الخميس 22 إبريل 2021
سياسة

بعد تطهيره من عصابة البوليساريو.. الكركرات تحتضن دورة تاريخية لمجلس جهة الداخلة

بعد تطهيره من عصابة البوليساريو.. الكركرات تحتضن دورة تاريخية لمجلس جهة الداخلة منصة دورة مجلس الداخلة بالمعبر الحدودي الكركرات

13نونبر 2020... 1 مارس 2021: محطتان بارزتان في ملف الصحراء. التاريخ الأول يحيل إلى تطهير معبر الكركرات من عصابة البوليساريو على يد القوات المسلحة الملكية. والتاريخ الثاني يرمز إلى الحدث المشهود في تاريخ مجلس جهة واد الذهب.. إذ قرر منتخبو جهة الداخلة عقد دورة المجلس لأول مرة في الكركرات لإرسال ميساج للعدو الجزائري ولصنيعته البوليساريو، بأن قلب المغاربة يدق نبضا واحدا بشأن ملف الصحراء.

 

 

دورة جهة الداخلة المنعقدة بالكركرات ترأسها الخطاط ينجا، رئيس المجلس، بحضور والي الجهة لامين بن عمر وعامل أوسرد عبد الرحمان الجوهري.

 

الدورة تضمنت إدراج 25 نقطة منها 19 نقطة ترتبط بمحاور عقد البرنامج بين جهة الداخلة والدولة، فضلا عن طلب قرض لتقوية العرض الكهربائي بأوسرد.

 

 

وللتذكير، فمنذ تطهير معبر الكركرات من عصابة البوليساريو بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، وهذا المعبر الحدودي يشهد دينامية قوية تمثلت في بناء مسجد كبير وتهيئة المعبر، فضلا عن إحداث مفوضية للأمن الوطني لمواكبة التحولات العمرانية المرتقب أن يشهدها معبر الكركرات، وعلى رأسها قرب إحداث منطقة صناعية على مساحة 30 هكتار بشراكة بين وزارتي الداخلية والصناعة ومجلس الجهة وغرفة التجارة الفرنسية، وهي الشراكة التي تشمل أيضا تهيئة منطقة صناعية ثانية ببئر كندوز على مساحة 30 هكتار كذلك.