الثلاثاء 22 يونيو 2021
مجتمع

جمعويون بسطات: ارفعوا الحصار عن دواوير دار الشافعي؟

جمعويون بسطات: ارفعوا الحصار عن دواوير دار الشافعي؟ عبد الكبير العكري رئيس الاتحاد الجمعوي الشاوية وصور من الطريق 10270 المتدهورة
قام الإتحاد الجمعوي للشاوية  يوم الأربعاء 10 فبراير 2021، بمراسلة رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات يذكره بالمآل الذي خصصها المجلس  للملتمس الرامي إلى فك العزلة  بإصلاح وتعبيد  الطريق رقم 10270 الرابطة بين الدواوير التالية: الميسات، الغراردة، أولاد عبو أولاد احمد، أولاد سي غانم  وسد المسيرة الخضراء بجماعة  دار الشافعي  إقليم سطات والتي يبلغ طولها حوالي 11 كيلومتر.
وأشار الإتحاد الجمعوي في رسالته التي توصلت أنفاس بريس بنسخة منها  أنه سبق له وكذلك لجمعية الوحدة للتنمية والتربية على المواطنة، أن راسلا رئيس المجلس الجهوي الدار البيضاء سطات عدة مرات  منذ  1 يونيو 2015،  بخصوص  موضوع  تعبيد هذه الطريق المتدهورة والتي توجد في حالة سيئة رغم أنها الوحيدة في المنطقة، وتجد ساكنة الدواوير المذكورة صعوبة  كبيرة  في التنقل عبرها لقضاء أغراضهم  ومآربهم الشخصية المختلفة؛ وأضاف عبد الكبير العكري رئيس الإتحاد الجمعوي للشاوية في رسالته بأن اللجنة الإقليمية  المختلطة سبق لها أن عاينت بتاريخ 25 يوليوز2018،  الطريق المعنية  وأوصت  بالتدخل العاجل حتى يتسنى لساكنة الدواوير المجاورة استعمالها في ظروف حسنة. 
كما أشار العكري بأن الاتحاد كان قد توصل من العامل  بتاريخ  20 شتنبر 2018،  بإقتراح الطريق  ضمن الشطر الثاني للمسالك القروية من  برنامج جهة الدار البيضاء سطات.
وإلتمس العكري في ختام رسالته من رئيس المجلس الجهوي الدارالبيضاء سطات برمجة تعبيد الطريق 10270 ضمن نقط جدول أعمال المجلس في دورة مارس 2021 .
وذلك  في إطار فك العزلة عن  ساكنة  الدواوير  المتضررة بجماعة دارالشافعي.