السبت 27 فبراير 2021
مجتمع

الحزب المغربي الحر...خوادر يعلن ترشحه لخلافة زيان(مع فيديو)

الحزب المغربي الحر...خوادر يعلن ترشحه لخلافة زيان(مع فيديو) يوسف خوادر، ومحمد زيان(يسارا)
أعلن يوسف خوادر عن وضع ترشحه  لمنصب المنسق الوطني للحزب المغربي الحر، وبرنامجه الحزبي وتصوره الانتخابي.
خوادر، إطار في مجال التأمينات بالدار البيضاء، حاصل على شهادات في القانون والتسيير من جامعة بيربينيون بفرنسا، عضو بالمجلس السياسي للحزب المغربي الحر منذ مؤتمر 2017.
وأكد يوسف خوادر، خلال ندوة صحفية نظمها يوم السبت 23 يناير 2021 بالدار البيضاء، على تحقيق التغيير المنشود عبر ضخ أنفاس جديدة وهياكل ديمقراطية للحزب المغربي الحر، ومن منطلقات أساسية وهي التحديث والمصالحة والانفتاح.
وذلك في سياق الحركة التصحيحية التي رفعت شعار والإصلاح والتغيير، والرامية إلى إسقاط محمد زيان من الأمانة العامة للحزب، على خلفية خرجاته غير المحسوبة والمسيئة للمؤسسات الدستورية.
وقدم يوسف خوادر أهم محاور برنامجه الحزبي، عبر إحداث تغييرات ملموسة داخل الحزب وطريقة اشتغاله مع إشراك الجميع في اتخاذ القرارات والقطع مع القرارات الانفرادية والارتجالية. مضيفا  أن الأحزاب السياسية وفق الأنظمة الحديثة تعتبر العنصر الأساسي والأبرز في بناء مكونات النظام الديمقراطي. 
وأشار إلى أن الأحزاب السياسية المغربية أبانت عن عدم قدرتها للوصول الى المواطنين من خلال برامج تجلب انتباههم أو تلبي حاجياتهم، وتعبر عن طموحاتهم وآرائهم مما ساهم في نفور الشريحة العظمى من المجتمع المغربي من العمل السياسي والعمل المنظم عبر تأطير الأحزاب. 
يذكر أن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي المزمع عقده يومي 30 / 31 يناير 2021 قد أعلن عن فتح باب الترشيحات لمنصب المنسق الوطني من تاريخ 22 يناير الجاري إلى غاية 27 منه.