الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

علامة تجارية جديدة ترى النور في عالم الاتصالات على مستوى القارة الإفريقية

علامة تجارية جديدة ترى النور في عالم الاتصالات على مستوى القارة الإفريقية عبد السلام أحيزون، رئيس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب

علامة تجارية جديدة ترى النور في عالم الاتصالات على مستوى القارة الإفريقية، ويتعلق الأمر بـ «Moov Africa »، والتي من خلالها، صارت فروع مجموعة اتصالات المغرب مجتمعة تحت مسمى مشترك.

 

تعتبر مجموعة اتصالات المغرب، فاعل اتصالات مرجعي ورائد في عدة دول، وهي متواجدة في 11 دولة في القارة الإفريقية: المغرب، البنين، بوركينا فاصو، كوت ديفوار، الغابون، مالي، موريتانيا، النيجر، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد و الطوغو. وهي تواكب أكثر من 70 مليون زبون للهواتف النقالة والثابتة والأنترنت. مع هذا التنوع الثقافي والتاريخي، تضع مجموعة اتصالات المغرب خبرتها في خدمة قارة تعرف دينامية ونموا مستمرين، بفضل شبابها ومواهبها.

 

وأوضحت مجموعة اتصالات المغرب في بلاغ لها، يوم الثلاثاء 12 يناير 2021، أن المجموعة تبدأ فصلا جديدا بهوية جديدة من خلال علامة تجارية تجمع بين الفروع الإفريقية العشرة لمجموعة اتصالات المغرب تحت هوية واحدة مشتركة، قوية بفضل حضورها الجغرافي الكبير وتأثير التكامل فيما بين الفروع مما من شانه المساهمة في زيادة الإشعاع التجاري للعلامة في كل بلد تتواجد به.

 

وأضاف نفس المصدر أن العلامة الجديدة  Moov Africaستبين للعالم البعد الإفريقي لمجموعة اتصالات المغرب: كعلامة تجارية قارية ومثال ناجح للتعاون بين بلدان الجنوب.

 

وتجسد هذه الهوية الجديدة رؤية مجموعة اتصالات المغرب: "إفريقيا في تطور"، والتي تكمن في مبدأ مشاركة خبرات المجموعة وقدرتها على الابداع مع باقي البلدان حيث تتواجد الفروع.

 

يوضح الشعار الجديد قوة مجموعة اتصالات المغرب والتزامها بوضع خبراتها في خدمة كل من الشركات التابعة لها. كما تتبنى العلامة التجارية الجديدة توقيع الفاعل الشامل "عالم جديد يناديكم"، والذي يعد بعالم من الابداع لا محدود ومتجدد باستمرار.

 

ولتأكيد هوية العلامة التجارية الجديدة وجعلها معروفة لأكبر عدد ممكن من الناس، لم يتوان الأسطورة الرياضية، تيديرينر، الذي يستعد للمنافسة على ميداليته الأولمبية الرابعة، بتقديم صوته وصورته خدمة للتسويق لمجموعة اتصالات المغرب، وارتداء ألوان شركة الاتصالات الشاملة التي كان سفيراً لها منذ سنة 2017 بصوت عالٍ وواضح.

 

 

وبالتالي، فإن الهوية التجارية الجديدة لـ Moov Africa لمجموعة اتصالات المغرب تمثل خطوة إضافية في التطور الدولي لمجموعة اتصالات المغرب في الأسواق ذات الإمكانات العالية، وتعزز مكانتها الاستراتيجية كفاعل رئيسي في مجال الاتصالات في إفريقيا.

 

التسمية:

يعود اختيار اسم العلامة التجارية الجديد لجميع الفروع الأفريقية إلى العلامة التجارية "MOOV" المتواجدة في 50 % من البلدان التي تعمل بها مجموعة اتصالات المغرب والتي توضح الصورة القوية للتطور والتجديد والحياة.

 

القوس:

يرمز إلى الدينامية، وهي إحدى القيم التأسيسية التي تقوم عليها ثقافتنا المشتركة، في جميع البلدان التي نتواجد بها.

ويعزز اسم MOOV هذا الزخم من الدينامية والحركية والتطور.

 

المعين:

يستحضر العالم الرقمي والتكنولوجي الذي تعمل فيه المجموعة.

 

الألوان:

الأزرق، يرمز لعالم التكنولوجيا والإبداع، البرتقالي، يرمز للطاقة والدينامية، ويمثل الشمس والدفء والحيوية والكرم الأفريقي.

 

الشعار:

يشمل ما تعد به مجموعة اتصالات المغرب.

شعار تاريخي يتمتع بالخبرة والاتساق من خلال الإنجازات والابداعات الكبرى التي حققها الفاعل لأزيد من 20 سنة. ومن المفارقات أن يظل مناسبا للوقت الحاضر محدثًا من خلال الوعد يتجدد باستمرار: "عالم جديد يناديكم". وتأتي كلمة "يناديكم" هنا بالمعنى الأساسي والعالمي للاتصال؛ من حيث خلق رابط، ذلك الرابط مع العالم الجديد، أي المستقبل في كل ما يأتي به من أشياء جديدة وفوائد تكنولوجية ومجتمعية.