الجمعة 15 يناير 2021
جرائم

مراكش... مواطنون غاضبون من تزايد سرقات الدراجات النارية تحت التهديد بالسلاح الأبيض

مراكش... مواطنون غاضبون من تزايد سرقات الدراجات النارية تحت التهديد بالسلاح الأبيض الدراجات المسروقة غالبا ما تباع بأسواق ضواحي مراكش
عرفت منطقة سيدي يوسف بن علي بمراكش تزايدا ملحوظا لعدد سرقة الدراجات النارية تحت التهديد بالسلاح الأبيض ، مما أغضب المتضررين بعد وضع عدة شكايات دون جدوى.
وقال أحد المتضررين في اتصال بـ" أنفاس بريس" إن الظاهرة في تزايد مستمر مشيرا إلى محاولة سرقة دراجته بعد اعتراض طريقه من قبل لصين على مستوى شارع المدارس مهددين إياه بسيف قبل أن يتدخل احد الشبان، مضيفا أن سكان مقاطعة سيدي يوسف بن علي يعيشون في خوف مستمر خاصة كون الدراجة النارية هي وسيلة معظم العمال والمستخدمين للتنقل لمقرات عملهم.
وأفاد عامل نظافة، " وحق سيدي ربي الموتور باقي في لكريدي ورزاوني فيه دعيتهم لله.." مطالبا من المصالح الأمنية والسلطات المحلية بالتدخل لوضع حد لمثل هذه الأفعال الإجرامية.
ومن المتداول بين المتضررين ان الدراجات المسروقة غالبا ما تباع بأسواق ضواحي مراكش خصوصا بجماعتي تسلطانت والويدان أوبالخردة على شكل قطع عيار يصعب العثور عليها، لذا يهيب المتضررون بالمواطنين أيضا بالتعاون والتبليغ عن أي تصرفات مشبوهة حيال الدراجات النارية بمراكش وضواحيها للحد من الظاهرة.