السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

محمد مرفوق: نطالب بالتدقيق في حسابات جمعيتي الأعمال الاجتماعية لوزارة التعمير والإسكان

محمد مرفوق: نطالب بالتدقيق في حسابات جمعيتي الأعمال الاجتماعية لوزارة التعمير والإسكان محمد مرفوق الكاتب الوطني  لنقابة "سماتشو"المستقلة
 طالب الكاتب الوطني  لنقابة "سماتشو"المستقلة والتي تعنى بإعداد التراب والتعمير والإسكان محمد مرفوق  بالتدقيق في حسابات جمعيتي الأعمال الإجتماعية التابعتين للقطاع،  والعمل على رفع الحصار المضروب على إخراج قانون مؤسسة الأعمال الاجتماعية للوجود بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.
وذلك بعدما كثر حولها  العديد من اللغو واللغط، وتعدد القيل والقال من جهات مختلفة حول مدى مردودية العمل الإجتماعي داخل الوزارة، وطرق وسبل صرف المنح والموارد المالية المخصصة من طرف الإدارة لتغطية نفقات الأعمال الاجتماعية.
 
وأعلن مرفوق  دخول  نقابة “سماتشو” خط، هذا الملف الشائك  مطالبة  من الإدارة تحمل كامل مسؤولياتها، بأن تقوم بصفة مستعجلة، إما بطريقة مباشرة عبر مؤسستي المفتشية العامة التابعتين لها، أو عن طريق مكتب خبرة مختص من خارج القطاع، بعملية تدقيق عميق ومفصل لحسابات كل من جمعية الأعمال الاجتماعية لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير، وجمعية الأعمال الإجتماعية لقطاع الإسكان وسياسة المدينة.. على اعتبار أن  الإدارة هي صاحبة التمويل، والمسؤولة عن المراقبة في النهاية، وضبط وحسن صرف المال العام الذي تقوم هي بتحويله من الميزانية العامة للدولة إلى صندوقي الجمعيتين العاملتين داخل القطاع..
 
وفي السياق تفسه أكد مرفوق  أن  الهدف الأسمى، يبقى هو  التأسيس لمؤسسة أعمال اجتماعية عامة، تضم الجميع، وتهتم بالجانب الإجتماعي داخل الوزارة ككل بدون تمييز أو تقصير،  ويخضع فيها الجميع لنفس الإلتزامات كما يستفيد من نفس الإمتيازات.