الاثنين 8 مارس 2021
مجتمع

مؤسسة محمد السادس.. 2601 تلميذا يتوجون بمنحة التميز "استحقاق"

مؤسسة محمد السادس.. 2601 تلميذا يتوجون بمنحة التميز "استحقاق"

منحت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين 2601 تلميذ متفوق من أبناء نساء ورجال التعليم منحة التميز "استحقاق" برسم السنة الدراسية 2019/2020،

 

وحسب بلاغ المؤسسة، الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، فقد حصل هؤلاء التلاميد المتميزين على نتائج مشرفة على الصعيد الوطني والجهوي، متوجين بذلك المجهودات الجبارة المبذولة من طرف كل القائمين على المدرسة المغربية.

 

وخلال كلمة ألقاها، خلال حفل افتراضي تم بثه احتفاء بمتوجي هذه السنة بخصوص الدفعة 18 من الطلبة الحاصلين على منحة استحقاق، قال  يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس، إن أبناء الأسرة التعليمية "استطاعوا الحصول على معدلات عالية، كتلك التي تم تسجيلها خلال السنوات الماضية، وذلك رغم الوضعية الصعبة التي فرضتها جائحة كوفيد 19. وإن تحقيق هذه النتائج المشرفة هو بمثابة إنجاز عظيم". كما نوه البقالي أيضا بالمناسبة بمجهودات أساتذة هؤلاء التلاميذ المتميزين وآبائهم وأولياء أمورهم وكل الفاعلين في مجال التربية والتكوين.

 

وذكر البلاغ بأن منحة "استحقاق" أحدثت منذ سنة 2003 وقد وصل إجمالي المستفيدين من هذه المنحة منذ 2003 إلى اليوم 14.601 طالب. ويتوزع المستفيدون برسم السنة الحالية ما بين 63% من الإناث و37% من الذكور. وقد حصل 98% من الممنوحين على شواهد الباكالوريا في تخصصات علمية وسيتابعون دراساتهم العليا، بالأساس، في الأقسام التحضيرية، كليات الطب والصيدلة، الجامعات والمدارس العليا للهندسة والتجارة.