الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

رأسا مديري البيضاء للتهيئة والتنشيط مطلوبان بمجلس الدار البيضاء

رأسا مديري البيضاء للتهيئة والتنشيط مطلوبان بمجلس الدار البيضاء محمد الجواهري مدير شركة الدار البيضاء للتنشيط (يسارا) وإدريس مولاي رشيد، مدير شركة الدار البيضاء للتهيئة

لا تزال ردود الفعل الغاضبة مما وقع في مدينة الدار البيضاء مساء الثلاثاء 5 يناير 2021 متواصلا، ولم يتردد مجموعة من متتبعي الشأن المحلي في تحميل المسؤولية لكل من مدير شركة الدار البيضاء للتهيئة وكذا مدير شركة الدار البيضاء للتنشيط، وهما شركتين من شركات التنمية المحلية في الدار البيضاء.

 

وقال مصدر لـ "أنفاس بريس" المسؤولية ثابتة على مدير شركة الدار البيضاء للتهيئة ومدير شركة التنشيط، بخصوص فضيحة ملعب محمد الخامس، التي تحول إلى برك مائية رغم الملايين التي صرفت عليها في السنوات الأخيرة. وأكد المصدر أن على المجلس الجماعي للدار البيضاء مساءلة المديرين في دورة استثنائية على ما وقع في هذا الملعب.

 

ويشعر العديد من سكان الدار البيضاء بغضب عارم جراء الوضعية الكارثية التي عرفتها مجموعة من المناطق في المدينة، بسبب الفيضانات التي غمرت الكثير من الأحياء والأزقة.

 

ووجد الكثير من المواطنين صعوبة بالغة في التنقل يوم الخميس 7 يناير 2021، حيث تأخر عدد من المواطنين في الوصول إلى مقر أعمالهم، وهناك من فضل البقاء في المنزل. وليست هذه هي المرة الأولى التي تعيش المدينة هذا المشكل، إذ أنه بقدر ما أصبح البيضاويين يفرحون بهطول الأمطار أصبحوا يتوجسون من وقوع كوارث مصاحبة لها، إما بوقوع الفيضانات أو انهيار منزل من المنازل المهددة بالانهيار.