الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

مجلس البيضاء مطالب بعقد دورة استثنائية عاجلة بسبب فضيحة الفيضانات

مجلس البيضاء مطالب بعقد دورة استثنائية عاجلة بسبب فضيحة الفيضانات ما هذا يا عبد العزيز العماري يا عمدة الدار البيضاء؟

في العديد من الأحداث التي تعرفها الدار البيضاء يفضل المجلس الجماعي لغة الصمت، وكأن ما يحدث يقع في الهند أو السند، والمبرر طبعا هو أن ما حدث لا يدخل ضمن اختصاصات المجالس المنتخبة، فهل ما وقع مساء الثلاثاء 5 يناير 2021 يدخل في خانة عدم الاختصاصات الموكولة للجماعة.

 

لقد فضحت الأمطار، حسب الكثير من مراقبي الشأن المحلي البيضاوي، ضعف وهشاشة البنيات التحتية؛ وتساءل بعض المتتبعين عن جدوى تناسل شركات التنمية المحلية والمشاريع التي تعرفها المدينة للحد من الفيضانات التي تعرفها من حين إلى آخر.

 

فبعدما غرقت الدار البيضاء في 2010 خرج الكثير من المسؤولين والمنتخبين ليتحدثوا عن المشاريع العديدة التي ستعرفها المدينة والأموال الضخمة التي ستخصص لهذه المشاريع، سواء تعلق الأمر بوادي بوسكورة أو المناطق التي تعرف من حين إلى آخر بعض الفيضانات؛ إلا كل هذا الكلام يظل بدون أي أثر مع حلول الأمطار. فلا يكاد يمر موسم مطر إلا وتغرق هذه المنطقة أو تلك، والمجلس الجماعي لا يكلف عناء حتى لعقد دورة استثنائية واستدعاء المسؤولين عن ملف الفيضانات بالدار البيضاء من أجل مساءلتهم حول الوضعية الحالية والأسباب الكامنة وراء هذا المشكل في مدينة، يفضل الكثير من مسؤوليها أن يضعوها في خانة المدن الذكية.