الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

ارتباك وغموض يلف قرار فتح الحمامات الشعبية.. اقرأ بلاغ سلطات المحمدية

ارتباك وغموض يلف قرار فتح الحمامات الشعبية.. اقرأ بلاغ سلطات المحمدية من أجواء الحمام قبل كورونا.. فمتى يأتي الفرج وتفتح الحمامات من جديد؟

يوما عن يوم يظهر أن هناك ارتباكا شديدا يخيم على السلطات العمومية في ما يخص إعادة السماح لفتح بعض القطاعات التي تم إغلاقها بسبب الحالة الوبائية التي يعرفها المغرب؛ ومن بين هذه القطاعات "الحمامات" التي طالها الإغلاق المطبق، وفي كل مرة ترتفع أصوات أرباب وشغيلة هذا القطاع الأساسي للمغاربة، بل وطاف أعوان السلطة من مقدمين وشيوخ على حمامات يخبرون فيها أربابها أن الفرج حل، وأن الحمامات مسموح لها فتح أبوابها في وجه المواطنين (نموذج المحمدية كمثال)، وهو ما ابتهج له العديد من المواطنين الذين حرموا من الحق في الولوج للحمامات منذ أشهر.

لكن (وهنا المفاجأة)، ها هي السلطات العمومية بالمحمدية تخرج ببلاغ تكذيب ونفي ما حدث. وهو البلاغ الذي تنشره "أنفاس بريس":

 

"على إثر تداول أخبار حول إقدام السلطات المحلية بعمالة المحمدية على منح أرباب الحمامات الإذن بإعادة فتحها في وجه عموم المواطنين، تنفي السلطات المحلية بعمالة المحمدية إصدارها لأي قرار بخصوص إعادة فتح الحمامات.

 

وذكرت السلطات المحلية بعمالة المحمدية، بأنه يجب على الجميع الالتزام بالقرارات الصادرة عن السلطات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا – كوفيد 19، مؤكدة بأنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا في هذا الإطار".