السبت 20 إبريل 2024
جالية

قنصلية المغرب ببروكسل تحتفي بالفائزين بالنسخة الأولى من “إي- تشالنج للصداقة المغربية-البلجيكية”

قنصلية المغرب ببروكسل تحتفي بالفائزين بالنسخة الأولى من “إي- تشالنج للصداقة المغربية-البلجيكية” إشاد السفير عبد الرحمان فياض بالجالية المغربية التي تضرب أروع الأمثلة و تبلي البلاء الحسن في الدفاع عن مكتسبات وقيم بلدها الأم المملكة المغربية
في احترام تام للتدابير الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسل يوم الأربعاء 30 دجنبر 2020 حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة النسخة الأولى من إي-تشالنج للصداقة المغربية البلجيكيةالذي يهدف لاكتشاف وتحفيز المواهب المغربية الشابة الواعدة في مجالات متعددة.
المبادرة المحمودة التي نظمتها القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسل بتنسيق مع المؤسسة البنكية البنك الشعبي، تسعى بالإضافة إلى إبراز الطاقات الواعدة التي تزخر بها جاليتنا المغربية المقيمة بالخارج في الميادين الثقافية والفنية والرياضية والإبداعية... إلى ترسيخ ثقافة الانتماء وتقوية أواصر الارتباط بالوطن الأم المملكة المغربية.
الحفل عرف توزيع جوائز مهمة لخمسة فائزين تتراوح أعمارهم بين 9 و15عامًا ،قاموا بالتعبير عن مواهبهم في ميادين متعددة من خلال تسجيلات الفيديو.
القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسل اغتنمت هاته الفرصة المهمة لتكريم شخصيتين عظيمتين من الجيل الأول للجالية المغربية المقيمة ببلجيكا لمساهمتهما واستثمارهما في القطاعات الرياضية والفنية،يتعلق الأمر بالعريسي محمد المختص في التنقيب عن المواهب الشابة في مجال كرة القدم، ومومن الشرقي الذي يعد رمزا كبيرا للموسيقى المغربية التقليدية.
عبد الرحمان فياض القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسل ألقى كلمة قيمة،أشار فيها للأهمية البالغة التي يشكلها هذا الحدث المهم،الذي يشكل منصة إضافية لمواهبنا المغربية الشابة للتعبير عن أنفسهم لصالح حياة أفضل،و للعمل معًا على تعزيز أواصر الصداقة المتينة التي تجمع بين المملكتين الشقيقتين المغربية والبلجيكية و التي تمتد لأزيد من قرن.
وأعرب عن إشادته بالجالية المغربية التي تضرب أروع الأمثلة و تبلي البلاء الحسن في الدفاع عن مكتسبات وقيم بلدها الأم المملكة المغربية، وتدافع بقوة و استماتة على القضايا العليا خصوصا قضية الصحراء المغربية،حيث عاينا مؤخرا مواقفها القوية خصوصا بعد التدخل الحازم للقوات المسلحة الملكية،التي قامت بتدخل احترافي لتطهير معبر الكركرات من عصابة قطاع الطرق التي عاثت فسادا في المنطقة لما يقارب ثلاثة أسابيع.
القنصل العام ذكر الحاضرين بتلقي القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسل لمجموعة مهمة من الرسائل التي بعثتها مجموعة من فعاليات المجتمع المدني ببلجيكا والتي قام ببعثها للمملكة المغربية،تندد من خلالها بالاستفزازات المتتالية لعصابة جبهة البوليساريو، وتجدد تنويهها بالقوات المسلحة الملكية المغربية وتعلن عن تجندها الدائم للدفاع عن المقدسات و الثوابت الوطنية في ظل الشعار الخالد:الله الوطن الملك.