الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

ولد حرمة يقود تجمعا حاشدا ترحيبا القرار الأمريكي حول السيادة المغربية الكاملة على الصحراء

ولد حرمة يقود تجمعا حاشدا ترحيبا القرار الأمريكي حول السيادة المغربية الكاملة على الصحراء منصة تجمع لحزب التجمع الوطني للأحرار
نظم أحرار الداخلة لقاءا جماهيريا حاشدا بأكبر ساحات الإقليم "ساحة الحسن الثاني"،حيث أشرف محمد لمين ولد حرمة الله، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار، على تنظيم هذا المهرجان الخطابي، وذلك بحضور الطالبي العلمي ومصطفى بيتاس أحد أبرز القيادات التجمعية.
هذا التجمع الذي حج له صحراويو الداخلة، احتفاء بالقرار الأمريكي التاريخي الصادر والقاضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، بمغربية الصحراء، إثر مكالمة هاتفية بين الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وتجمع آلاف المواطنون من سكان الداخلة، مرددين شعارات الشكر والامتنان للولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب، بعد اعترافها التاريخي بمغربية الصحراء، واعتمادها لمقترح الحكم الذاتي كحل وحيد و مناسب لقضية الصحراء.
ولد حرمة الله، وخلال مداخلة له أمام جموع المواطنين قال، بأن المغرب كان احد أبرز الدول السباقة بالاعتراف بالولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا بأن هذا القرار التاريخي جاء أيضا ثمرة لجهود دبلوماسية ملكية قوية وذلك بفضل حكمة وحنكة ملك محمد السادس.
محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أوضح في كلمة له، بالنيابة عن زعيم حزبه الأمين العام عزيز أخنوش، بأن مدينة الداخلة وباعتبارها المدينة التي ستشهد قريبا افتتاح قنصلية أمريكية، فساكنة وادي الذهب اليوم ومن خلال تجمعها قالت كلمتها في تجديد البيعة والولاء وفي تثمين المبادرات الملكية التي أثمرت اعتراف تاريخي لأقوى دولة في العالم بمغربية الصحراء.
جدير بالذكر، إلى أن عدد من الأقاليم والمدن الصحراوية بالجهات الجنوبية الثلاث،خرج مواطنوها بالتزامن والاعتراف التاريخي للولايات المتحدة المغربية بكامل السيادة المغربية على الصحراء بمهرجانات خطابية وتجمعات حاشدة نصرة لقضية الوحدة الترابية.