الجمعة 5 مارس 2021
مجتمع

موافق الطاهر نقيبا جديدا للمحامين بهيأة الدار البيضاء(مع فيديو)

موافق الطاهر نقيبا جديدا للمحامين بهيأة الدار البيضاء(مع فيديو) النقيب الجديد المحامي موافق الطاهر
تمكن المحامي الطاهر موافق من حسم نتيجة الدور النهائي لانتخابات هيئة المحامين بالدار البيضاء بفوزه بمنصب النقيب وذلك مساء الجمعة 18 دجنبر 2020، إذ حصل على ما مجموعه 1898 صوتا، متقدما بذلك على غريمه عبد الفتاح الودغيري الإدريسي، الذي حصل على 938 صوتا، في انتخابات شدت إليها الانتباه وسادها الترقب والانتظار، إذ تعد هيئة الدار البيضاء من أكبر الهيئات على الصعيد الوطني بما مجموعه 4196 محاميا دون احتساب أكثر من 1200 محاميا متمرنا ليس مخولا لهم المشتركة في هذا الاستحقاق المهني.
بذكر أن منصب النقيب عرف منافسة 7 مرشحين تأهل منهم اثنان هما الطاهر موافق وعبد الفتاح الودغيري، قبل أن تميل المنافسة لصالح الأول بفارق بلغ 960 صوتا.
وبهذا يكون الطاهر موافق قد استعاد صدارة الترتيب بعد أن تأهل للدور النهائي في انتخابات دجنبر 2017 ليخسر المنافسة أمام النقيب الحالي حسن بيرواين.
وعرفت هذه المحطة الانتخابية بالتزامن مع جائحة كورونا، تدابير عديدة تم اتخاذها ضمن الإجراءات الاحترازية منها تخصيص قاعتين التصويت بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء ووضع المعازل بطريقة تتيح أن تمر الانتخابات بما يليق بأكبر هيأة محاماة في المغرب من نزاهة وشفافية.