الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

" قربلة" بمركز حماية الطفولة ببنسليمان تستنفر لجنة تفتيش مركزية

" قربلة" بمركز حماية الطفولة ببنسليمان تستنفر لجنة تفتيش مركزية مركز حماية الطفولة ببنسليمان
حلت لجنة مركزية من وزارة الشبيبة والرياضة بمركز حماية الطفولة ببنسليمان، وذلك للبحث في حيثيات صراعات طاحنة بين مديرة المركز واثنين من مساعديها في تسيير شؤون إدارة المركز.
واحتدم الصراع، في الآونة الأخيرة بشكل أصبح يهدد توقف مجموعة من الخدمات بذات المركز، خاصة وأنه يأوي أكثر من مائة طفل من المتخلى عنهم أو يعيشون ظروفا اجتماعية قاهرة بسبب اليتم أو انفصال الوالدين.
ووفق المعطيات المؤكدة التي توصلت بها "أنفاس بريس"، فإن النقطة التي أفاضت كأس الصراع بذات المركز،تمت بين المديرة والمقتصد، بحيث أن الخلاف في فترة من الفترات وصل إلى مشاداة بالأيدي. وكل طرف يوجه اتهامات للآخر.
وهذه النقطة بالذات هي التي استدعت زيارة لجنة تفتيش مركزية للمركز،حيث استقت العديد من المعلومات من طرف مختلف العاملين بذات المركز، وزارت مختلف المرافق الموجودة هناك. وإن الجميع ينتظر حاليا ما ستقدم عليه ذات اللجنة من قرارات.
يذكر أن مديرة المركز تحملت مسؤولية تسيير إدارة مركز حماية الطفولة قبل سنتين وقامت بمجموعة من المبادرات الجمعوية، وإن كانت هذه المبادرات حققت نتائج اجتماعية محمودة، فإن البعض رأى في ذلك تجاوزا لاختصاصاتها...
للإشارة فمركز حماية الطفولة ببنسليمان يعتبر واحدا من المراكز الكبرى على الصعيد الوطني، وتاريخ إحداثه يعود لفجر الاستقلال.
وكان في بداية الأمر يأوي الأطفال الذين يرتكبون جرائم مختلفة، لكنه حاليا يضم أطفالا يوجدون في وضعية اجتماعية صعبة دفعت بهم للتشرد، حيث يتم الإشراف على رعايتهم داخل المركز بشكل داخلي، ويقومون بمتابعة دراستهم بمجموعة من المؤسسات التعليمية القريبة من المركز.