الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

محمد السراج الضو: متى ستبادر السلطة الفلسطينية بإطلاق اسم الصحراء المغربية على أحد شوارعها؟

محمد السراج الضو: متى ستبادر السلطة الفلسطينية بإطلاق اسم الصحراء المغربية على أحد شوارعها؟ الزميل محمد السراج الضو والشارع الذي إطلق عليه "الصحراء المغربية" بمدينة الرياض

كل الدول عربية كانت أم أوروبية أم أسيوية وأمريكية، تحتفي بأحداث تاريخية وبأسماء وأعلام في شتى المجالات، سواء كانت تنتمي إلى جنسياتها أو جنسيات دول أخرى، وذلك بإطلاق أسماء هذه الأعلام أو الأحداث على شوارعها وأزقتها.. والمغرب لا يستثنى من هذا الأمر فمعظم شوارع مدنه وأزقة الدروب والأحياء تحمل أسماء سياسيين وأدباء وعلامات تاريخية من القديم والحديث والمعاصر..

 

في هذا الصدد أثارت الصحافي محمد السراج الضو ملاحظة التقطها من إعلان تسمية أحد الشوارع بالمملكة السعودية، ويتعلق الأمر بإطلاق اسم "الصحراء المغربية" على شارع بمدينة الرياض بالسعودية..

 

وأشار الزميل محمد السراج الضوفي تدوينة، نشرها على صفحته بالفيسبوك، إلى أنه "ننتظر بشوق أن تقوم السلطة الفلسطينية بإطلاق اسم الصحراء المغربية على أحد الشوارع الكبرى برام الله".. على غرار ما هو موجود في مدننا المغربية، إذ قال "مدننا وقرانا في المغرب تكاد تختفي من كثرة الأسماء الفلسطينية في الأزقة والشوارع والمدارس وغيرها"...!!