الجمعة 25 يونيو 2021
رياضة

تتويج المغربي مستحسان سابقة في انتخابات رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة

تتويج المغربي مستحسان سابقة في انتخابات رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة محمد مستحسان

انتخب الروسي عمر كريمليف رئيسا للاتحاد الدولي للملاكمة بنسبة 57,33٪، في حين جاء ترتيب المغربي الدكتور محمد مستحسان رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة ثالثا.

 

وترشح لرئاسة الاتحاد سبعة مرشحين هم، إضافة إلى الرئيس المنتخب والمغربي الدكتور مستحسان: أناس العتيبة من الإمارات العربية المتحدة، فان دير كوف بوريس من هولندا، سليمان ميكايلوف من أزربيدجان، رامي المصري من ألمانيا، ودومينيكا سولانو من الدومينيك.

 

وتمت عملية التصويت، التي عرفت منافسة قوية، في إطار أشغال المؤتمر الانتخابي للاتحاد الدولي للملاكمة الذي انعقد بروسيا عن بعد تفشي جائحة كورونا كوفيد المستجد.

 

وشهد المؤتمر مشاركة 155 اتحادا دوليا، حيت تمحورت أشغاله بمجموعة من النقاط أبرزها المصادقة على تقارير مؤتمر نونبر 2018 بموسكو والمصادقة على انضمام جبرالتا للاتحاد الدولي إضافة إلى الشق الأهم وهو انتخاب رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة.

 

وأعربت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بمناسبة الترتيب المشرف للدكتور محمد مستحسان، في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، عن سعادتها بهذا الإنجاز غير المسبوق الذي تحقق بفضل الجهود المبذولة من جميع مكونات الرياضة المغربية، وعلى رأسها وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية الرامية إلى تمثيل المغرب بالمنتديات والاتحادات الدولية والقارية من خلال الدكتور مستحسان كرئيس للاتحاد الإفريقي ونائب لرئيس الاتحاد الدولي للملاكمة.