السبت 16 يناير 2021
اقتصاد

شركة الطرق السيارة توضح: هذا ما سطرناه بخصوص مواردنا البشرية وضمان حقوقها

شركة الطرق السيارة توضح: هذا ما سطرناه بخصوص مواردنا البشرية وضمان حقوقها شبكة الطرق السيارة بالمغرب
على إثر المقال الذي نشر ب " أنفاس بريس"،  يوم الأربعاء 02 دجنبر 2020، تحت عنوان "ما الذي يقع في شركة الطرق السيارة؟ الجواب على لسان إدارييها.. "، أوضحت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مايلي:
 
"في إطار سياستها كشركة مسؤولة ومواطنة، تلتزم الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بالحوار البناء مع ممثلي الشركاء الاجتماعيين في الإطار التشريعي المنظم للحوار الاجتماعي، حيث تفي بجميع التزاماتها بخصوص ضمان حقوق أجرائها واستقرارهم وتطوير عملهم.
وتعتبر الشركة الرأسمال البشري رافعة أساسية للتنافسية والتطورالاجتماعي، وفي سياق ورش التحول الصناعي ومشروع الأثمنة الذي أطلقته الشركة الوطنية للطرق السيارة سنة 2017، ظهرت مهن جديدة وفتحت بشكل غير مسبوق آفاق جديدة للترقية وتغيير المسار الوظيفي، حيث تم فتح باب الترشيح لشغل هذه المناصب وتمت عملية الانتقاء بطريقة واضحة ودقيقة تعتمد على الكفاءة وتضمنت اختبارات كتابية وورشات عملية ومقابلات فردية مع لجان الانتقاء.
على مستوى ظاهرة تواجد المتسولين والباعة المتجولين، اتخذت الشركة ضدها المساطر التي يخولها لها القانون، كما أن السلطات تتدخل وتقوم على الدوام بإجراءات لإيقاف الظاهرة حماية لمستعملي الطريق السيار".