الجمعة 29 مارس 2024
جالية

فشل وقفة لشرذمة مؤيدة لانفصاليي البوليساريو بالعاصمة البلجيكية بروكسيل

فشل وقفة لشرذمة مؤيدة لانفصاليي البوليساريو بالعاصمة البلجيكية بروكسيل مشاهد من إفشال مغاربة بلجيكا لوقفة أنصار البوليساريو ببروكسيل
أفشل يوم الأربعاء 02 دجنبر 2020 عدد من المغاربة القاطنين بالعاصمة البلجيكية بروكسيل تجمعا لشرذمة من مناصري  انفصاليي البوليساريو أمام مقر المفوضية الأوروبية والاتحاد الأوروبي.
وحمل المغاربة الأعلام الوطنية مرددين شعارات مساندة لمغربية الصحراء ومنوهة بالعملية السلمية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية لتحرير معبر الكركرات.

 
وعلمت "أنفاس بريس" من أن التنظيمات الجمعوية لمغاربة بلجيكا تعتزم تنظيم تظاهرة وطنية لفضح أكاذيب البوليساريو، وذلك يوم  الأحد 06 دجنبر 2020 بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.
يشار إلى أن مغاربة العالم نظموا عدة أشكال احتجاجية بمدن أوروبية، لتنبيه العالم إلى خطورة أفعال جبهة البوليساريو وتهديدها للسلم والأمن بمنطقة الصحراء المغربية، خاصة في ظل الإشاعات التي تروجها الجزائر والجبهة منذ هروب أنصارها من معبر الكركرات.

 
وشهدت إسبانيا وحدها خلال أسبوع واحد، خمسة وقفات بكل من  مدن برشلونة، وفالينسيا وليون (قشتالة)، وبلباو بمنطقة الباسك، وتاراغونا، وإشبيلية،وذلك ردا على تحركات أنصار البوليساريو في إسبانيا خلال الأيام الأخيرة.