الجمعة 22 يناير 2021
مجتمع

بشرى لساكنة بنسليمان.. نتيجة التحاليل المخبرية لوباء كورونا بعد نصف ساعة

بشرى لساكنة بنسليمان.. نتيجة التحاليل المخبرية لوباء كورونا بعد نصف ساعة الطاقم الطبي المكلف بالتحاليل المخبرية والمتواجد يوميا بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة

وأخيرا تم تدارك المحن المضنية التي كان يتكبدها كل من ظهرت عليهم أعراض وباء كورونا بإقليم بنسليمان.

تدارك هذه المحن تم بعد مد الوزارة لمندوبية الصحة بإقليم بنسليمان بأجهزة متطورة خاصة بالكشف عن المصابين بوباء كورونا أو عدم إصابتهم. فالفريقان اللذان يخصصان وقتهما الكامل يوميا لهذا الغرض استشعرا بالتخفيف من الضغط اليومي الذي كاان يتكبدانه، من خلال عملية  إجراء الاختبارات وبعثها لمدينة الدار البيضاء بمعهد باستور وانتظار يومين على الأقل.. وهو الأمر الذي كان يشكل للمصابين، بشكل خاص، تذمرا معنويا كبيرا، كون الانتظار يتم أكثر من اللازم.

اليوم انشرح سكان إقليم بنسليمان للعمليات المخبرية التي يتم التعرف على نتيجتها في ظرف لا يتجاوز نصف ساعة، ويبقى الشرط الوحيد في إجراء هذه التحاليل ظهور أعراض الوباء على المستفيدين من هذه التحاليل.

يذكر أن التحاليل المخبرية بإقليم بنسليمان موزعة على ثلاث محطات، الأولى متواجدة بالمستشفى الإقليمي ببنسليمان تحت إشراف طاقم طبي تشرف عليه مديرة المستشفى الدكتورة حنان لمجمع والإطار الصحي الشهراوي وأطر أخرى؛ والثانية خاصة بالتحاليل المخبرية تتواجد بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة ويشرف على عملية التحاليل مجموعة من الدكاترة وطاقم طبي هام، ويتشكل من كل من الدكاترة: الدكتور الشرنوبي عبد الإله، وفارح وملطوف ورزقي، والأطر الطبية المتكونة من: وقساح فاطمة الزهراء ونوال القايدي وطارق أمين؛ والثالثة، وهي المشرفة على التحاليل المخبرية السريعة توجد بالمندوبية الإقليمية للصحة ببنسليمان، ويشرف عليها الدكتور بلحاج.