الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

بنجلون: المال أهم عندي في بريد المغرب من صحة الموظفين!

بنجلون: المال أهم عندي في بريد المغرب من صحة الموظفين! أحمد أمين بنجلون التويمي، المدير العام لمجموعة "بريد المغرب"
عبرت النقابة الوطنية للبريد والجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك عن رفضها لسياسة الاستهتار التي تنهجها إدارة بريد المغرب وفرعها البريد بنك بجائحة كورونا، وإصرار مسؤولي الإدارتين على تغليب منطق الربح التجاري على حساب صحة وسلامة الأسرة البريدية.

وتناولت المداخلات خلال اللقاء الذي انعقد عن بعد، يوم الاثنين 9 نونبر 2020، بين الأجهزة التنفيذية الوطنية للنقابتين، المشاكل التي تتخبط فيها الشغيلة البريدية خصوصا الارتجالية والعشوائية في تدبير الحياة المهنية والإدارية للبريديين والنقص في العنصر البشري الذي يتفاقم يوما بعد يوم. 
واستعرض المشاركون في اللقاء انعكاسات الجائحة على عموم الأجراء والفئات الشعبية والخيارات الغير موفقة للحكومة في ظل ظروف الجائحة. 

وخلص اللقاء بتأكيد المطالبة بحق الشغيلة البريدية من الاستفادة من الزيادة الحكومية بناء على اتفاق 25 أبريل 2019، وبالطي النهائي لملف تعديل النظام الأساسي وكل المرتبطات المتعلقة به: المرسوم، الاتفاق الإطار، الحماية الاجتماعية.. مع التزام بريد المغرب وفرعه البريد بنك على حد سواء بالتنزيل السليم والموحد لما اتفق عليه من مضامين النظام الأساسي.

ودعت النقابتان إلى وضع الآليات والضمانات اللازمة لحماية الوحدة النظامية والأجرية والهيكلية لبريد المغرب وكل فروعه بما يضمن ويصون مكتسبات وحقوق كل فئات الشغيلة البريدية، والتسوية الشاملة لملفي حاملي الشهادات وذوي الأقدمية والكفاءة المهنية، فضلا على إقرار حق المرأة البريدية في ولوج مناصب المسؤولية والاستفادة من التعويض عن الأبناء والتمدرس..