الثلاثاء 16 إبريل 2024
سياسة

المريزق : نستنكر كل أشكال عرقلة حركة التجارة المنتظمة بالكركرات من طرف الإنفصاليين 

المريزق : نستنكر كل أشكال عرقلة حركة التجارة المنتظمة بالكركرات من طرف الإنفصاليين  المصطفى المريزق رئيس "حركة قادمون وقادرون"
عبر المصطفى المريزق رئيس "حركة قادمون وقادرون" عن إدانته الشديدة  لكل أشكال عرقلة حركة السير المدنية والتجارة المنتظمة بمعبر الكركرات في الصحراء المغربية.
وأشار المريزق في تصريح ل "أنفاس بريس" أن هذه الأحداث تعودنا عليها في وقت يشعر فيه الكيان الانفصالي بالخناق...
فممارسات قطاع الطرق تأتي في سياق مسار المستجدات والتحركات الاستفزازية للكيان الوهمي الانفصالي المدعوم من النظام الحاكم في الجزائر.
محذرا زعماء الجبهة الوهمية من مغبة المس باستقرار وأمن وسلام المنطقة والسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه.
مؤكدا مواقف الحركة  الثابتة من عدالة القضية الوطنية المرتكزة على الوحدة التي تؤطرها البيعة المتبادلة بين الملك والشعب و التاريخ والتراب وثوابت السيادة الوطنية الرافضة للانفصال والتقسيم والتجزئة.
كما أكد المريزق أن حركته تعتبر الصحراء قضية كافة المغاربة وليست قضية الصحراويين وحدهم، داعيا كل الأحزاب السياسية ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني وكافة النخب الوطنية الثقافية والفكرية لمناهضة الفكر الانفصالي، والمساهمة الجريئة والشجاعة في بناء رؤية فكرية جديدة مغربية-إفريقية، مشتركة وبعيدة المدى، ذات مصداقية، لفائدة مشروع كوني حضاري تحكمه القيم الإنسانية والحوار والتشاور والتجاور والتعاون، بعيدا عن العلاقات السياسية الحبيسة المواقف الأيديولوجية والحسابات الضيقة.