الأربعاء 2 ديسمبر 2020
جرائم

بوليس أكادير يحبط عملية تهريب هذه الكمية من المخدرات

بوليس أكادير يحبط عملية تهريب هذه الكمية من المخدرات

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، من توقيف شخص يبلغ من العمر 46 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في عملية تهريب 880 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى تنسيق هذه العملية ميدانيا مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، حيث تم توقيف المشتبه فيه على متن سيارة نفعية على مستوى منطقة “أمسكرود” الواقعة بالطريق السيار على بعد 48 كيلومترا شمال مدينة أكادير، بينما مكنت عملية التفتيش التي أنجزت داخل المركبة من حجز 32 رزمة من المخدرات بلغ وزنها الإجمالي 880 كيلوغراما من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى حجز هواتف نقالة وسلاح أبيض عبارة عن منجل وصفائح ترقيم مزورة.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، حسب البلاغ، تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين المفترضين في هذه القضية.

 

وذكر المصدر بأن هذه العملية الأمنية تندرج في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.