الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

أزيلال.. متضررون يطلقون عريضة ضد تفويت أرض سلالية

أزيلال.. متضررون يطلقون عريضة ضد تفويت أرض سلالية جماعة بني عياط
أصدر مجموعة من ذوي الحقوق في الأراضي السلالية بدوار فرغس قيادة بني عياط دائرة أفورار بإقليم أزيلال، عريضة موّجهة إلى عموم المسؤولين المحليين والاقليميين، ضد أية عملية كراء أو تفويت أو بيع أو أي تعاقد للأرض السلالية المسماة "تكانت أولاد فرغس " الموجودة بالجماعة السالفة الذكر .
وجاء في العريضة، حسب بلاغ صادر عن جمعية إيمولا للتنمية والتعاون فرغس، أن المتضررين يستنكرون عملية التفويت الجارية بكل سرية وذلك بإستغلال سذاجة نواب الأراضي السلالية الغير المؤهلين للنيابة كما هو منصوص عليه في دليل الأراضي السلالية، مطالبين بتنفيذ كل التوصيات الواردة في محضر الاجتماع المنعقد بمقر الجماعة المذكورة .
وأضاف البلاغ، الذي توصلت به "أنفاس بريس"، أن جمعية إيمولا للتنمية والتعاون فرغس هي من تملك الاولوية والحق في استثمار واستغلال أراضيها السلالية قصد إستفادة ذوي الحقوق لاسيما الشباب العاطل، محملةً المسؤولية الكاملة لكل من يسلك طرقا ملتوية قصد الاستيلاء على أراضيها السلالية ، وفق تعبيرها.
ودعت الهيئة ذاتها، جميع ذوي الحقوق إلى الاستعداد لخوض جميع الاشكال النضالية للدفاع عن حقوقهم المشروعة قصد استغلال واستثمار أراضيهم السلالية، مناشدةً جميع الضمائر الحية وجميع جمعيات المجتمع المدني لمساندتهم.