الجمعة 29 مارس 2024
جالية

غضب في صفوف المسلمين بعد قرار كاتب دانماركي نشر كتاب يسيء للقرآن والرسول الكريم

غضب في صفوف المسلمين بعد قرار كاتب دانماركي نشر كتاب يسيء للقرآن والرسول الكريم الكاتب المتطرف كاري بلوتكن، و في إطار الصورة غلاف الكاتب المسيء للقرآن والرسول الكريم
يستعد الكاتب والصحفي الدانماركي المعروف بعدائه للإسلام والمسلمين كاري بلوتكن لنشر كتاب موجه للأطفال يتضمن رسوم مسيئة للرسول الكريم.
ويعتبر الكاتب هذا الكتاب مشروع " لتنوير الشباب " الذين يجهلون القرآن، الذي يعتبر أساس الديانة الثانية في الدانمارك.
ويأني نشر كاري بلويتغن لكتابه الجديد المسيء للإسلام والمسلمين بعد مرور 15 سنة على نشر 12 رسما مسيئا للرسول الكريم من في صحيفة " يولاندس بوسطن " .
وهي الرسوم التي تسببت في اندلاع مظاهرات عنيفة في الدانمارك ردا على الرسوم المسيئة للرسول، كما تسبب في في أزمة دبلوماسية بين الدانمارك وعدد من البلدان العربية.
وأشار الكاتب أنه فشل في ايجاد رسام كاريكاتير قادر على تجسيد الرسول الكريم، بسبب تخوفهم من ردود فعل الجالية المسلمة في الدانمارك، وهو ما جعله يستعين برسام رفض كشف هويته.
ويرتقب طبع كتابه بعنوان " De Skyggefulde Haver " ( القرآن وحياة الرسول محمد ) باللغة الدانماركية يوم غذ الأربعاء 30 شتنبر 2020، مع ما قد يصاحب هذه " المغامرة العنصرية " المسيئة للإسلام والمسلمين، وللقيم والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي تعترف بحرية التدين، من ردود فعل قد تكون أشد وطأة من المظاهرات التي اندلعت عام 2012، كما يتوقع أن يتسبب الكتاب في ردود فعل قوية من طرف المدافعين عن حقوق الإنسان وحقوق المهاجرين بأوروبا، علما أن ما أقدم عليه هذا الكاتب يتنافى مع قيم التعايش واحترم حقوق المهاجرين التي تدعي مملكة الدانمارك حمايتها من أية إساءة من قبل بعض الشخصيات المتشبعة بأفكار اليمين المتطرفن والمستندة على معاداة المهاجرين، وخصوصا المسلمين، واعتبارهم أصل كل الشرور التي تعاني منها أوروبا، متغافلين أن مجد وحضارة أوروبا بنيت على أكتاف وتضحيات العمال والمهاجرين الأجانب..
وكاري بلوتكن هو كاتب و صحفي دانماركي  من مواليد 10 ماي 1959، انتشر اسمه عالميا بعد الضجة التي أحدثتها نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسوم الكريم في صحيفة " جيلاند بوسطن " الدانماركية، حيث كان بلوتكن بصدد كتابة سيرة رسول الرسول الكريم محمد بصورة مبسطة موجهة للأطفال، ولكنه وجد صعوبة في إيجاد رسامين مستعدين لرسم صور لإضافتها إلى كتابه " القرآن وحياة الرسول محمد " .