الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
مجتمع

هل سيكشف الوزير الفردوس عن حجم الاختلالات بمركزي حماية الطفولة بمراكش؟

هل سيكشف الوزير الفردوس عن حجم الاختلالات بمركزي حماية الطفولة  بمراكش؟ الوزير عثمان الفردوس في صورة تركيبية مع مركز حماية الطفولة
يتوقع ان يحل عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة يوم الأربعاء 30 شتنبر 2020 بمدينة مراكش للوقوف على المشاكل التدبيرية والهيكلية التي يتخبط فيها قطاع الطفولة، وخاصة بمراكز الرعاية الاجتماعية التابعة لذات الوزارة.
وهي مشاكل واختلالات سجلت بالجملة، كانت موضوع شكايات سابقة، وجهتها الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة،الى الوزير الفردوس  ووالي جهة مراكش اسفي كريم قسي لحلو.
وبحسب مصادر"أنفاس بريس" مهتمة بالشأن الطفولي بمدينة مراكش، فإن مركزي حماية الطفولة ذكور واناث بمنطقة الحي الحسني التابعة لمقاطعة المنارة، شهدت منذ صبيحة اليوم الإثنين  حالة استنفار قصوى في صفوف الإدارة والشغيلة، والتي انهمكت في حملة للنظافة والصباغة وتزيين الواجهات الخارجية والفضاءات، تحسبا لزيارة الوزير المرتقبة.
وسبق لعدة لجن تفتيش، مركزية من المفتشية العامة للوزارة، وجهوية من مديرية الشباب والرياضة، وولائية من قسم الشؤون الداخلية بولاية جهة مراكش، أن حلت بمركز حماية الطفولة، ولم يتم حتى الآن الكشف عن نتائج عمل هذه اللجن  وفحوى الافتحاصات التي قامت بها بعد تأكيد اختلالات خطيرة كانت موضوع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالتفصيل في إحدى بلاغاتها السابقة.