الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

نصيحة طبية.. هذا ما يقع لـ "كورونا" في الملابس القطنية

نصيحة طبية.. هذا ما يقع لـ "كورونا" في الملابس القطنية صورة من الأرشيف

خلص علماء من وكالة الصحة العامة ومقرها كندا، وجامعة مانيتوبا، إلى أنه عندما تم وضع "SARS-Cov-2" على أنسجة قطنية 100%، مات الفيروس في أقل من يوم ولم يتم العثور عليه.

 

ونظرًا لأن العباءات الطبية والعديد من الملابس اليومية مصنوعة من القطن (وإن كان ذلك مع إضافة أقمشة أخرى)، يمكن للأطباء والأشخاص العاديين على حد سواء الاستفادة من الميزة الصحية للمادة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستنتاج أن استخدام الأقنعة القطنية هو الأكثر أمانًا وفائدة، وفقا لما نشرته وكالة "سيبوتنيك".

 

وقال ستانيسلاف أوتستافنوف، الباحث ونائب رئيس المختبر الروسي لتحليل مؤشرات صحة السكان ورقمنة الرعاية الصحية: "إذا وضعت ملابس قطنية في خزانة، فيمكن اعتبارها آمنة من فيروس كورونا بعد يوم واحد".

 

وأشار إلى أنه من المهم دراسة الأنسجة المختلفة، لأنه من الضروري الآن فهم الظروف التي ينجو فيها الفيروس ويموت بشكل أسرع، حسب صحيفة "إزفيستيا" الروسية.

 

وبالنسبة للأقنعة (الكمامات)، أفاد الخبراء أن القماش القطني على شكل قناع متعدد الطبقات يقي من الفيروس، على الرغم من أنه أسوأ قليلاً من الطبي، لكنه نجح في حجب قطرات الجهاز التنفسي، التي تنشر فيروس كورونا.