الأحد 25 أكتوبر 2020
مجتمع

"تاج الحياة والتعاون" بالبيضاء تنتخب المهدي رضوان رئيسا لها

"تاج الحياة والتعاون" بالبيضاء تنتخب المهدي رضوان رئيسا لها المهدي رضوان يتوسط أعضاء الجمعية

علمت "أنفاس بريس" أن الجمع العام التأسيسي لجمعية تاج الحياة للتنمية التعاون بالدار البيضاء قد انتخبت، يوم الجمعة 18 يوليوز 2020، المهدي رضوان رئيسا.

 

مبادرة تأسيس هذا الإطار المدني تندرج، حسب رئيس الجمعية، من أجل تعزيز أدوار المجتمع المدني في سياسة القرب على مستوى عمالة عين السبع الحي المحمدي  والإسهام لتكون الجمعية قيمة مضافة في الحركة الجمعوية، حيث تضم الجمعية أطرأ وكفاءات في المجال الاجتماعي والإداري والقانوني والصحي وخبرات في المجال الشبابي تشكل رصيدا مهما في بناء مجموعة من البرامج والترافع حول القضايا التنموية على مستوى العمالة والانخراط في دينامية تعزيز مكانة المجتمع المدني في التنمية المحلية و الجهوية .

 

وأكد المهدي رضوان، رئيس الجمعية، من خلال برامج الجمعية، على "أولوية تأطير الشباب في المنطقة والعمل على تجنيب الشباب الوقوع  في شراك الإدمان على المخدرات والجريمة لعائداتها الخطيرة على الفرد والمجتمع وتكلفتها أيضا على الدولة". موضحا أن هذا الملف يتطلب "الانخراط الجماعي في الاستثمار في الشباب و تعزيز انخراطه في التنمية بجميع مستوياتها والاستفادة من طاقات الشباب لتكون رصيدا ايجابيا لصالح مدينة الدار البيضاء التي تحتاج تضافر الجهود المشتركة لجميع الفاعلين". مشددا على أهمية توفير "الوسائل اللازمة للنهوض بانتظارات الشباب والتفاعل معها في مجال الثقافة والرياضة ومختلف الأنشطة ذات الطابع الترفيهي، كخطوات ضرورية لتأطير هذه الفئة وتعزيز مكانتها في السياسات الترابية".

 

وأشار رئيس الجمعية على أنه من ضمن أهدافها "دعم المجال الصحي لفائدة الفئات في وضعية هشاشة اجتماعية من خلال تنظيم قوافل طبية والترافع على تجويد الخدمات الصحية".