الخميس 6 أغسطس 2020
اقتصاد

رغم قرار فتح الحدود..وكالات الأسفار تلغي كل الرحلات الجوية المبرمجة

رغم قرار فتح الحدود..وكالات الأسفار تلغي كل الرحلات الجوية المبرمجة طائرة تابعة لـ" لارام"
 رغم البلاغ الرسمي الصادر عن الحكومة بشأن فتح الحدود الجوية والبحرية مساء يوم الاربعاء 8 يوليوز 2020، فإن ذلك لم يشفع في طمأنة  عالم وكالات الأسفار.
إذ علمت "أنفاس بريس"، من بعض وكالات الأسفار بأن مجموعة من الوكالات قامت بإلغاء كل الرحلاته الدولية على مختلف الوجهات التي كانت مقررة ليوم السبت 11 يوليوز 2020  وأجلتها إلى غاية 22 من نفس الشهر. وهذا التاريخ بدوره غير مؤكد، وذلك حتى تتضح الرؤية الرسمية ميدانيا.
لكن بالمقابل تلقت هذه الوكالات بارتياح موعد فتح الحدود الجوية والبحرية في وجه مغاربة العالم، الذين يتلهفون بشوق زيارة المغرب لقصاء بضع أسابيع مع الأهل والأقارب، خاصة وأن عطلة هذا العام لشهر غشت تزامنت مع عيد الأضحى.
وفي انتظار أن تبادر الحكومة إلى الإعلان عن خطوات أخرى في القريب العاجل، كشف فاعل مهني لـ" أنفاس بريس"، أن وكالات الأسفار تأمل أن تسارع "لارام" إلى تفعيل بلاغ فتح الأجواء وتقوم بتحيين برنامج رحلاتها الدولية، أخذا بعين الاعتبار بانه يتعين على المسافرين تقديم اختبار الكشف (PCR) في زمن لايقل عن 48 ساعة قبل الصعود للطائرة، وكذا تقديم اختبار سيريولوجي والالتزام بالتدابير الصحية الصارمة الموصى بها.