السبت 8 أغسطس 2020
مجتمع

وزيرا التعليم والصحة يتفقدان مركز امتحان الباكالوريا الخاص بالمصابين بكورونا ببنسليمان

وزيرا التعليم والصحة يتفقدان مركز امتحان الباكالوريا الخاص بالمصابين بكورونا ببنسليمان وزيرا التعليم والصحة خلال تواجدهما بالمستشفى الميداني العسكري ببنسليمان

من أجل تفقد المركز الخاص بتلاميذ امتحانات الباكالوريا والمصابين بوباء كورونا، ترأس وزيران من الحكومة الوفد الذي خصص لزيارة المستشفى الميداني العسكري بمطار بنسليمان، صباح يوم الجمعة 3 يوليوز 2020. الوزيران هما سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم والبحث العلمي، وخالد أيت طالب وزير الصحة، اللذين كانا مرفوقين بكل من يوسف بلقاسمي الكاتب العام للوزارة، وفاطمة وهمي المديرة المكلفة بالتواصل بوزارة النعليم، بالإضافة إلى عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين. وكان في استقبال الوفد سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان، وعادل إيهوران الكاتب العام للعمالة، ومصطفى الجرموني مدير مديرية التعليم ببنسليمان.

 

ويذكر أن مجموعة من التلاميذ المرشحين لاجتياز شهادة البكالوريا تم نقلهم قبل أيام للمستشفى الميداني العسكري ببنسليمان بسبب إصابتهم بوباء كورونا. وبهدف اجتيازهم هذا الامتحان في ظروف احترازية كبيرة، تم تخصيص مركز خاص لامتحان الباكالوريا بعين المكان.

 

ويبلغ عدد المرشحين بالمركز ذاته سبعة يمثلون شعبا مختلفة. وتندرج هذه الزيارة في سياق الرفع من معنويات التلاميذ كي يجتازوا هذه المحطة في أجواء مطمئنة.