الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

البنك الشعبي وهواوي يوقعان على مذكرة شراكتهما الاستراتيجية الإفريقية

البنك الشعبي وهواوي يوقعان على مذكرة شراكتهما الاستراتيجية الإفريقية مراسم التوقيع، برئاسة محمد كمال مقداد (للبنك الشعبي) وكاو جيبان (هواوي)

وقعت مجموعة البنك الشعبي المركزي، باعتبارها فاعلا بنكيا بمكانة مرجعية على صعيد القارة الإفريقية، ومجموعة هواوي، الفاعل العالمي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات الحديثة، على مذكرة تفاهم بغية تدعيم التعاون الاستراتيجي على صعيد القارة الإفريقية، سواء على مستوى الجانب البنكي أو على مستوى الحلول التكنولوجية.

 

وقد جرت مراسم التوقيع، يوم الخميس 2 يوليوز 2020، بمقر البنك الشعبي المركزي، برئاسة محمد كمال مقداد، المدير العام للبنك الشعبي المركزي وقطب المعاملات الدولية وكاو جيبان، رئيس هواوي شمال إفريقيا .

 

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم مجموعة البنك الشعبي المركزي دعما بنكيا متعدد الأشكال لأنشطة العملاق التكنولوجي في الدول التي تشتغل بها المجموعة بإفريقيا. ومن جهتها، ستقدم هواوي الدعم للجهود المبذولة من طرف مجموعة البنك الشعبي المركزي في مجال التكنولوجيات الحديثة، سواء بالنسبة لتسريع التحول الرقمي الذي انخرطت فيه المجموعة أو من أجل تطوير حلول مالية مبتكرة وذات قيمة مضافة كبيرة لجميع فئات الزبناء.

 

وخلال مراسم التوقيع، صرح كمال مقداد قائلا: "من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، يعتزم البنك الشعبي المركزي تسريع ريادته التكنولوجية، من خلال الجمع بين خبرته المالية المطورة على صعيد القارة والقوة التكنولوجية لمجموعة هواوي، وذلك في مجالات أساسية مثل الحوسبة السحابية Cloud Computing والذكاء الاصطناعي والمعطيات الضخمة والحلول الرقمية والمتنقلة".

 

وبدوره أشاد كاو جيبان، رئيس مجموعة هواوي بشمال إفريقيا، بإبرام هذه الشراكة الاستراتيجية التي تعبر عن متانة العلاقات بين هواوي والبنك الشعبي المركزي، فقال: "يعتبر التوقيع على مذكرة التفاهم هذه تتويجا لعلاقة مثمرة تتسم بثقة متبادلة بين هواوي ومجموعة البنك الشعبي المركزي والتي تعود جذورها لسنة 2013 ، كما تشكل لبنة مهمة في صرح تعاوننا المتزايد. ونطمح من خلال هذه الشراكة الجديدة لوضع أفضل خبراتنا في خدمة شريكنا من أجل مواكبته لوضع بنيات تحتية متينة ومهمة وتمكينه من رفع التحديات التكنولوجية التي تواجهها الصناعة البنكية بنجاح كبير".