الثلاثاء 22 يونيو 2021
مجتمع

في انتظار انتخاب رئيس جديد للمجلس.. متى سيتم فتح السوق الاسبوعي باليوسفية؟

في انتظار انتخاب رئيس جديد للمجلس.. متى سيتم فتح السوق الاسبوعي باليوسفية؟ السوق الأسبوعي باليوسفية

أفاد مصدر من عمالة اليوسفية لـ "أنفاس بريس" أن خبر إبقاء السوق الأسبوعي بمدينة اليوسفية مغلقا إلى غاية رفع الحجر الصحي النهائي بالمغرب، عار من الصحة. مضيفا بأن "قرار فتح أو إغلاق السوق الأسبوعي من اختصاص رئيس الجماعة الترابية باليوسفية، مما يستدعي انتخاب رئيس جديد على رأس المجلس الجماعي بعد وفاة الرئيس السابق محمد النافع للقيام بالمهام التي أوكلها له المشرع".

 

وحسب الرصد الذي تقوم به الجريدة بشكل دائم على مستوى الحركة الاستهلاكية والمعيشية، فكل المواد الاستهلاكية متوفرة بالمدينة، فضلا عن توفير مختلف أنواع الخضر والفواكه واللحوم والأسماك، بأثمنة جد مناسبة.

 

وكانت السلطات الإقليمية بعمالة اليوسفية قد اتخذت قرار فتح السوق الأسبوعي بجماعة الخوالقة القروية، وسوق جماعة إيغود بعد مشاورات بين كل المتدخلين بإقليم اليوسفية.

 

وقد تم فتح السوق الأسبوعي خميس زيمة بمدينة الشماعية يوم الخميس 18 يونيو 2020، إلا أن الحركة التجارية ـحسب مصادر الجريدةـ بمجموعة من المرافق خصوصا برحبة المواشي، سجلت انخفاضا على مستوى منسوب الحركة الاجتماعية و التبضع والتسوق بشكل محتشم.

 

جدير بالذكر أن إقليم اليوسفية مصنف ضمن عمالات وأقاليم المنطقة رقم 1، وحافظ على تربعه على عتبة صفر حالة ولم تسجل به أي حالة إصابة بمرض كورونا.