الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

وزارة التعليم تحسم: الخلاف بين أرباب المدارس الخاصة وأولياء التلاميذ "ماشي حريرتنا"

وزارة التعليم تحسم: الخلاف بين أرباب المدارس الخاصة وأولياء التلاميذ "ماشي حريرتنا" وزارة التعليم تتبرأ من النزاع القائم بين أرباب المدارس الخاصة وأولياء التلاميذ

حسمت وزارة التربية الوطنية موقفها بشأن الأزمة القائمة بين أمهات وآباء وأولياء التلاميذ من جهة، وأرباب المدارس الخاصة من جهة ثانية. إذ تبرأت الوزارة الوصية من كل مسئولية في هذا المجال.

 

وقال عزيز نحيا، مدير التعليم الخصوصي بوزارة التربية الوطنية، في هذا الشأن، بأن "وزارته لا علاقة لها في هذا النزاع، وهي تدفع في اتجاه مأسسة الحل عبر بناء جسور النقاش والتفاوض بين أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمدارس الخاصة وإدارات هذه المؤسسات".

 

وأضاف عزيز نحيا، في تصريح لراديو "أطلنطيك"، يوم الجمعة 5 ماي 2020، بأن "المدارس الخاصة لديها تحملات، وواجهت بدورها صعوبات بسبب جائحة كورونا، وبالتالي لا يمكن أن نطالبها بأن تعفي الناس من الأداء"؛ لكنه أردف بالقول: "إن هناك حلولا حسب كل حالة". مفسرا ذلك بالتأكيد على "أن الآباء الذين لم يتضرروا ماديا بسبب وباء كورونا، فالمنطق أن يوفوا بالتزاماتهم تجاه المدارس التي يدرس بها أبناؤهم، أما الآباء الذين وقعت لهم ضائقة مالية فعلا بسبب الجائحة، فإن الحل يكمن في التفاوض بين جمعيات الآباء وإدارات المدارس الخاصة لإيجاد حل لكل حالة".