السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

قنبلة النزاع بين أرباب المدارس الخاصة وأولياء التلاميذ فوق طاولة أكاديمية جهة الدار البيضاء

قنبلة النزاع بين أرباب المدارس الخاصة وأولياء التلاميذ فوق طاولة أكاديمية جهة الدار البيضاء هل ستنجح وزارة أمزازي في حل النزاع القائم بين أرباب المدارس الخاصة وأولياء التلاميذ؟

تعقد الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء، يوم الجمعة 5 يونيو 2020، اجتماعا موسعا بين أرباب التعليم الخاص وممثلي آباء وأولياء التلاميذ، من أجل تدارس الحلول الممكنة لاحتواء التوتر القائم منذ مدة بين مؤسسات التعليم الخاص ومجموعة من أباء واولياء التلاميذ.

 

وحسب مصادر نقابية، فإن هذا الاجتماع الذي تحتضنه الأكاديمية الجهوية للدار البيضاء سطات، جاء تنفيذا لمراسلة وجهها وزير التعليم إلى مدراء الاكاديميات في مختلف جهات المملكة القيام بدور الوساطة بين ارباب المؤسسات التعليمية الخاصة وآباء وأولياء أمور التلاميذ، من أجل الوصول لحل عاجل يرضي جميع الأطراف ويساهم في تخفيف حدة الاحتقان بين الطرفين.

 

وكان مجموعة من آباء التلاميذ قد خاضوا وقفات احتجاجية امام العديد من المؤسسات الخاصة بعد أن رفض أرباب هذه المؤسسات الاستجابة لمطالب أولياء الأمور، والمتمثلة أساسا في تخفيض الواجب الشهري بنسبة 50 في المائة بخصوص شهر أبريل وماي وعدم أداء مستحقات شهر يونيو.

 

وهي المطالب التي لم تستجب لها غالبية المؤسسات التعليمية الخاصة، ورفضت فتح أي حوار مع أولياء أمور التلاميذ، الأمر الذي جعل الوزارة الوصية تدخل على الخط من أجل الوصول لحلول ترضي الطرفين، وتمنع حصول أزمة داخل القطاع، لاسيما أن بعض الآباء عبروا عن رغبتهم في سحب أبنائهم من المؤسسات التي يدرسون بها إذا لم تستجب إدارتها لمطالبهم.